العودة   منتدى أنا سوداني > المنتديات المتنوعة > منتدى العلوم و المعلومات العامة

منتدى العلوم و المعلومات العامة منتدى يشمل مواضيع متفرقة من المعلومات العامة و المواضيع العلمية .

   تقــــــــــول الشـــــائعة ........ (اخر مشاركة : ninar tato - عددالردود : 977 - عددالزوار : 45483 )           »          كل زول........... (اخر مشاركة : ninar tato - عددالردود : 36 - عددالزوار : 178 )           »          ماذا ستكتب للشخص الذي في بالك الآن (اخر مشاركة : السنبلاية - عددالردود : 36280 - عددالزوار : 2323030 )           »          جني ,,,,وجن (اخر مشاركة : ninar tato - عددالردود : 280 - عددالزوار : 11254 )           »          اليك سيدتي (اخر مشاركة : ninar tato - عددالردود : 58 - عددالزوار : 2328 )           »          الناس ديل بعلموا في شنو ؟؟ (اخر مشاركة : ninar tato - عددالردود : 76 - عددالزوار : 4445 )           »          دفتر الحضور اليومي للراكوبة .. ممنوع الغياب اطلاقاً (اخر مشاركة : ninar tato - عددالردود : 3209 - عددالزوار : 195164 )           »          مظلومة يا حواء (اخر مشاركة : ninar tato - عددالردود : 5 - عددالزوار : 68 )           »          قول الفي قلبك لأي عضوء ....... ((دون ذكر أسماء)) (اخر مشاركة : ninar tato - عددالردود : 1848 - عددالزوار : 123891 )           »          الفهم شـــــــنو ..........!!!!!؟؟؟؟؟ (اخر مشاركة : ninar tato - عددالردود : 34 - عددالزوار : 225 )           »         

الإهداءات
بانه من شفت مكحل : يا هلا شفوتي نورت المكان اخر الغيابات ان شاء الله شفت مكحل بي زفت من فراديسو : تسلم ي غالي والله احتجاجك في محلو بس عاد تقول شنو الفردوس المفقود من شفوتي : هلا بك يا غااالي نورت المنتدى حمد الله الف على السلامة شفت مكحل بي زفت من عبق المكان : صباح الخير ي حلوين مشتاقين والله عساكم بخير وعافية بانه من هنا : اسبونجي

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في هذا الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-06-2007, 11:15
ديامي وبس ديامي وبس غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 11:46, 18th Jun 2007
الدولة: الخرطوم
الجنس : ذكر سوداني
العمر: 30
المشاركات: 17
016 علاج تزمر الزوجة

هناك سؤال يراود جميع الأزواج ، لماذا تتذمر زوجتى دائما ؟ أين الحب الذي كان ؟ كيف أكسب رضاها ؟ أسئلة كثيرة لا يجدون لها إجابة ، ولا يعرفون أن مفاتيح الزوجة قد تحل بحضن أو بقبلة أو كلمة حلوة !!


نعم هذا ما أكده الخبراء ، فإذا كنت عزيزي الزوج تريد أن تجدد "لهاليب" الغرام من جديد ، وتعيد ذكريات الحب وتشفي من الأمراض في نفس الوقت إليك الروشتة :



الأحضان تحسن صحة الزوجين
أكدت أحدث الدراسات الأمريكية لجامعة نورث كارولينا ، أن المعانقة الحميمة وتبادل القبلات تفيد الصحة النفسية عند النساء لانها تفرز هرمون "اوكستوسين" والذي يعرف بهرمون الارتباط والذي يقلل من ضغط الدم العالي مما يؤثر ايجابياً علي العضلة القلبية ويقلل من خطر اصابتها بالامراض وقد لاحظ الاطباء في بحثهم والذي نُشر في مجلة الطب النفسي والجسمي ان النساء شعرن بانخفاض في ضغط الدم الشرياني أكثر من الرجال .


وأكد الباحثون الذين أجروا البحث على 48 حالة أن العواطف الإيجابية مثل الإحساس بالرضا والسعادة والحب والحنان تلعب دوراً أساسياً في تحسن الصحة البدنية والنفسية للزوجين من خلال تقليل افراز هرمونات التوتر في الجسم ، ولكن التعبير عنها بالعناق والقبلات يفيد القلب.


القبلات = عمر طويل
أما القبلة التى تغنت بها سيدة الغناء العربي أم كلثوم وقالت : " القبلة إن كانت للمحبوب اللي على ورد الخد يطوف " ، فهي سلوكاً رومانسياً غريزياً بين الرجل والمرأة أهدافها عاطفية وجنسية ، وأكد العلماء بأن القبلة بجانب أنها وسيلة للتعبير عن لوعة الحب فهي أيضاً تحرك ‏28‏ عضلة في الوجه منها ‏17‏ في اللسان والشفتين حيث أن التقبيل بين الرجل والمرأة يطيل عمر الإنسان لأنه عامل مهم لتخفيض التوتر وضغط الدم .


ويؤكد المتخصصين أن القبلة تساعد علي تخفيض الحموضة في المعدة هذا بخلاف التفاعلات البيولوجية والعصبية والهرمونية التي تثيرها القبلة في جسم الأنسان‏ .


وفي دارسة أميركية اجراها باحثون من معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا وجامعة كارنيجي أشارت إلى أن الرجال المستثارين جنسياً يعتبرون أن التقبيل وحده أمر محبط خاصة عند رفض المرأة لأساليب الغزل والمداعبة !!


اختر قبلتك المفضلة
ولأن التجديد فى الحياة الزوجية مطلوب ، فاتباع اسلوب جديد فى التقبيل أيضاً مطلوب لكسر الملل بين الزوجين والقائمة التالية تضم بعض أنواع القبلات :


_ القبلة الفرنسية "French kiss" أي القبلة العميقة : أصلها فرنسي وتكون طويلة يحدث خلالها تلاحم كامل بين الشفتين ، وتؤكد الدراسات الفرنسية أن هذه القبلة يفضلها 70 % من الرجال و62% من النساء.


_ قبلة العين والحاجب : فيها احترام وحب راقي يفضلها 40% من النساء ، و60% من الرجال ، أما قبلة الأنف تفضلها90 % من النساء ، و55 % الرجال .


_ قبلة الأذن : لأن حلمة الأذن جزء حساس في جسم الإنسان ، فقبلة الأذن تعتمدعلى الدغدغة واللمسه الصوتية ، وكذلك الهمس عند الأذن ، وهي محببة عند النساء أكثر 80 % و10 % عند الرجال لكون المراة كائن صوتي ، بعكس الرجل الذي يعتبر بصري .


_ القبلة المفاجأة : وهذه القبلة مفضلة لدي 98 % من النساء ، حيث يجدنها دليلاً على الحب والعشق.


القبلة بريئة من عدوي القرحة
عزيزي الزوج ..
إذا كنت لا تقبل زوجتك القبل الكافية خوفاً من انتقال الأمراض والإصابة بقرحة المعدة ، فأكدت دراسة سنغافورية علمية على عدم صحة هذا الاعتقاد ، وأثبتت أن القبلات لا تنقل بكتيريا المعدة المسئولة عن الإصابة بالقرحة الهضمية ، وأن بإمكان مرضى القرحة تقبيل أحبائهم وزوجاتهم دون الخوف من انتقال العدوى إليهم.


وتابعت الدراسة 183 مريضا مصابين بالقرحة, أظهرت عدم وجود أي إثبات علمي على أن حاملي البكتيريا المذكورة قد نقلوها إلى شركائهم .


وكشفت النتائج التي نشرتها المجلة الأوروبية للعلوم الهضمية والكبد أنه بالرغم من وجود هذه البكتيريا عند الزوجات إلا أنها لم تكن من نفس السلالات أو الأنواع الجرثومية مما يدل على أن التقبيل من الفم إلى الفم لا يساهم في انتشار بكتيريا القرحة.


قبلات في قفص الاتهام
وبعيداً عن قبلات الأحباء فهناك كثيراً من الدراسات تندد بالقبلات بين الأصدقاء والزملاء ، تقول الباحثة البريطانية شيلا شيلوك "أن ارتفاع نسبة فيروس ‏C‏ سببه عادة التقبيل بين الرجال التي تنتشر في الحفلات والتجمعات وعند أي لقاء شأنها شأن المصافحة في محاولة لإظهار الحميمية وأيضا أن المصاب بفيروس ‏C‏ عند حلاقة ذقنه تنتشر علي سطح الجلد ملايين الفيروسات القاتلة والتي تنتقل إلي أي وجه سليم مسامه مفتوحة أيضا بسبب الحلاقة "


ويشير د. وسيم السيسي إلي "أن هناك عشرات الأمراض التي تنتقل بسبب عادة التقبيل بين الرجال مثل أمراض الجهاز التنفسي بخلاف الأمراض الجلدية التي تنتقل بالملامسة‏،‏ ويكفي أن نعلم أن ميكروبات الفم والأسنان أشد خطرا من ميكروبات الأمعاء‏" .‏


لا للقبلات بعد اليوم
وفي مصر أسس الدكتور عادل عاشور أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة أول جمعية لحظر القبلات بين المصريين.


وقال د . عادل إنه ناقش مع خبراء وأطباء مصريين المخاطر التي تكتنف عادة التحية بالقبلات بين المصريين واتفقوا علي تأسيس جمعية للحد من هذه الظاهرة.


ودعا القائمين علي إنتاج المسلسلات والبرامج للحد والتقليل من المشاهد التي تظهر فيها مشاهد التعبير عن الود بالقبلات ، كما دعا التلفزيون المصري لإذاعة فقرات إعلانية للتوعية بما يحدث.


القبلة أكثر من 5 دقائق .. عيب
أما في أندونسيا وحفاظاً على الآداب العامة ، فقد أعلن هناك أن تبادل القبلات لأكثر من خمس دقائق أصبح محظورا لغير المتزوجين ، وبالأخص في مدينة تانجرانج.

 

 

من مواضيع ديامي وبس

 

 

 

توقـيع ديامي وبس


حلوة جبنة حبشية

رد باقتباس
  #2  
قديم 16-08-2007, 10:54
الصورة الرمزية asool22
asool22 asool22 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 01:27, 1st Jun 2007
الدولة: الســـعـــــــوديه
الجنس : ذكر
المشاركات: 1,783
افتراضي إطلالة على النيل من نافذة التراث





إطلالة على النيل من نافذة التراث

سألني: هل يمر النيل بأرضكم؟

عجبت من السؤال فالسائل شيخ جاد، وهو من أعلى أهل الأرض –فيما أحسب- ثقافة وفهماً.

غير أني قلت: يمر! وهل جُمِعَ لقطرٍ ما جمع له من أزرقه وأبيضه وأفرعهما ثم ملتقاهما الممتد إلى مصر؟

فقال لي بهدوء: فلماذا يقولون: "نيل مصر"؟

أجبت بجواب لم يكن مقنعاً تمام الإقناع على الأقل بالنسبة لي! وانتهى الحوار حول السؤال، ثم قلت بعد أن خلوت بنفسي: دعني أنظر في كتب التراث لعلي أجد شيئاً عن أصل المسألة، فوجدتهم كما قال الشيخ يقولون كذلك: "نيل مصر"، مع أنهم في صفة النيل يحدونه من منابعه بوصف دقيق.

وبعد بحث بدا لي جوابٌ، ولكنه ليس موضوع مقالي بل موضوعه ما لفت نظري أثناء المطالعة في بطون الكتب من الإشادة بالنيل والعناية به.

ولعل هذا يبدو ظاهراً للناظر في كتب جمع من المؤرخين والإخباريين، ومن ألف في التقاسيم والبلدان والأقاليم.

وحق لمؤرخي الإسلام ذلك، كيف لا وللنيل في التراث الإسلامي المعظم ذكر وإشادة، فقد صح عند البخاري ومسلم في بعض طرق حديث الإسراء والمعراج أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ورفعت لي سدرة المنتهى، فإذا نبقها كأنه قلال هجر، وورقها كأنه آذان الفيول، في أصلها أربعة أنهار، نهران باطنان، ونهران ظاهران، فسألت جبريل فقال: أما الباطنان ففي الجنة، وأما الظاهران النيل والفرات، ثم فرضت علي خمسون صلاة" .

وفي ثبت عند مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سيحان وجيحان والفرات والنيل كل من أنهار الجنة" .

ونحن لاننكر شيئاً من هذا ولا نتأوله بل نقول: صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبر الصادق الأمين، وأحسنَ البيانَ والتعبير بغير تلبيس أوتدليس، وما الذي يمنع أن تكون هذه الأنهار في أصلها ماء من تلك المذكورة عند السدرة أنزله الله إلى الأرض كما أنزل الحجر الأسود على ما قيل، بل كما أهبط الأبوين، ومن شاء من ملائكته، ولسنا بحاجة إلى أن نقول ما قاله بعض أهل العلم وحاصله أن الخبر مجرد إيحاء عن ما جعله الله فيه من البركة كعذوبة مائه، ومده الأقطار بالخصب، وغير ذلك.

وأما الأخبار عن غير المعصوم صلى الله عليه وسلم فكثيرة، وفي فتوح مصر أن: "معاوية بن أبي سفيان سأل كعب الأحبار هل تجد لهذا النيل في كتاب الله خبراً، قال إي والذي فلق البحر لموسى! إني لأجده في كتاب الله، إن الله يوحي إليه في كل عام مرتين: يوحي إليه عند جريه إن الله يأمرك أن تجري فيجري ما كتب الله له، ثم يوحي إليه بعد ذلك يا نيل غر حميداً" .

وساق بسند صحيح عن كعب الأحبار أنه كان يقول: أربعة أنهار من الجنة وضعها الله في الدينا، فالنيل نهر العسل في الجنة، والفرات نهر الخمر في الجنة، وسيحان نهر الماء في الجنة، وجيحان نهر اللبن في الجنة .

وقد تقلب ألف سيحان وجيحان في كتب التراث واواً، فيقولون سيحون وجيحون وهو الشائع الآن، وهما نهرا سرداريا و آموداريا، يمر الأخير عبر أراضي تركمانستان وأزبكستان، وقد كان العرب قديماً يصفون البلاد التي تقع خلف نهر جيحون به فيقولون مثلاً: بخاري من بلاد ما وراء النهر، يعنون به نهر جيحون (آموداريا)، وأما سرداريا فيمر في كازخستان أكبر ولايات الاتحاد السوفيتي سابقاً، ثم ينعرج إلى قرغيزستان.

وعوداً إلى النيل في التراث، يقول ابن تغري بردي (ت: 874)، في النجوم الزاهرة: "قال بعض الحكماء:

ليس في الدنيا نهر يصب في بحر الروم والصين والهند غير النيل.

وليس في الدنيا نهر يصب من الجنوب إلى الشمال غير النيل.

وليس في الدنيا نهر يزيد في أشد ما يكون من الحر غير النيل.

وليس في الدنيا نهر يزيد وينقص على ترتيب فيهما غير النيل.

وليس في ا لدنيا نهر يزيد إذا نقص مياه الدنيا غير النيل.

وبهذا النيل أشياء لم تكن في غيره من الأنهار من ذلك السمكة الرعادة التي إذا وضع الشخص يده عليها اضطرب جسمه جميعه، حتى يرفع يده عنها، ومنها التمساح ولم يكن في غيره من المياه وفي مصر أعاجيب كثيرة" .

ولاشك أن ما ذكره فيه ما لا يوافقه الواقع عليه، وفقاً لمعطيات العصر الحديث وما أتاحه للناس من سبل ميسرة لتقصي حقائق ما ذرأ الله في الطبيعية.

إلاّ أن هذه المعلومات كانت كذلك محل تمحيص ونظر في تراثنا القديم، ولم تكن كلها محل تسليم.

فبين ابن كثير في البداية والنهاية مثلاً أن منبعه "مبتداه من الجبال القُمْرِ أي البيض، ومنهم من يقول جبال القَمَر، بالإضافة إلى الكوكب، وهي في غربي الأرض، وراء خط الاستواء، إلى الجانب الجنوبي" ، ثم كأنه أشار إلى منبع النيل الأزرق بقوله: " ثم يفد على ديار مصر وقد تحمل إليها من بلاد الحبشة زيادات أمطارها واجترف من ترابها وهي محتاجة إليهما معاً" ، وبعض بلاد السودان كانت تعرف عندهم ببلاد الحبشة، وكذلك أثيوبيا.

ولاشك أن هذا الوصف أدق من الذي نقله ابن تغري بردي عن بعض الحكماء.

ومن النقد لبعض ما نقل أيضاً، ما ذكره ابن بطوطة حيث قال في معرض حديثه عن النيل: "ومن عجائبه أن ابتداء زيادته في شدة الحر عند نقص الأنهار وجفوفها وابتداء نقصه حين زيادة الأنهر وفيضها ونهر السند مثله في ذلك وسيأتي ذكره" ، فبين أن مثله في هذا بعض ما رأى من الأنهار.

وأما التمساح الذي لايكون إلاّ في النيل فالمقصود الفصيلة النيلية المعروفة لا تماسيح المستنقعات، وكذلك ما يعرف بالسقنقور وهو فصيلة ضخمة تضم نحو 75 جنساً فيها أكثر من 600 نوع منها البرامائي كبير الحجم الذي يشبه التمساح، وقد وصفه أبوعبدالله محمد بن عبدالله بن إدريس الحموي، في نزهة المشتاق فقال: "وفيه أيضاً –يعني النيل- السقنقور، وهو صنف من التمساح لا يشاكل السمك من جهة يديه ورجليه، ولا يشاكل التمساح لأن ذنبه أملس مستدير، وذنب التمساح مسيف، وشحمه يتعالج به للجماع، وكذلك ملحه الذي يملح به، والسقنقور لا يكون بمكان إلا في النيل" فلعلهم أرادوا فصيلة أو نوعاً خاصاً منه.

وقد شاعت خرافات ظاهرة حول النيل، ويحمد لعلماء الإسلام ردها ببدائه العقول، ومن تلك الخرافات ما علق عليه الإمام ابن كثير حيث قال: "وأما ما يذكره بعضهم من أن أصل منبع النيل من مكان مرتفع، اطلع عليه بعض الناس فرأى هناك هولاً عظيماً، وجواري حساناً، وأشياء غريبة، وأن الذي اطلع على ذلك لا يمكنه الكلام بعد هذا، فهو من خرافات المؤرخين وهذيانات الأفاكين" .

ومن الخرافات التي كانت مرتبطة بالنيل في شأن زيادته ونقصه على ما روي خرافة أبطلها بطل الإسلام عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فروى ابن لهيعة عن قيس بن حجاج عمن حدثه قال: لما فتحت مصر أتى أهلها عمرو بن العاص، وكان أميراً بها، حين دخل بؤونة من أشهر العجم، فقالوا: أيها الأمير! إن لنيلنا هذا سنة لا يجري إلا بها، قال: وما ذاك؟ قالوا: إذا كانت اثنتا عشرة ليلة خلت من هذا الشهر، عمدنا إلى جارية بكر حسناء بين أبويها فأرضينا أبويها، وجعلنا عليها من الحُلِّي والثياب أفضل ما يكون، ثم ألقيناها في النيل، فقال لهم عمرو: إن هذا لا يكون في الإسلام! إن الاسلام يهدم ما كان قبله.

فأقاموا بؤونة والنيل لا يجري، حتى هموا بالجلاء، فكتب عمرو إلى عمر بن الخطاب بذلك، فكتب إليه عمر: إنك قد أصبت بالذي فعلت، وقد بعثت إليك ببطاقة داخل كتابي هذا فألقها في النيل، فلما قدم كتابه أخذ عمرو البطاقة ففتحها فإذا فيها: من عبد الله عمر أمير المؤمنين، إلى نيل أهل مصر، أما بعد فإنك إن كنت إنما تجري من قبلك فلا تجر، وإن كان الله الواحد هو الذي يجريك فنسأل الله أن يجريك، قال: فألقى البطاقة في النيل، فأصبحوا يوم السبت وقد أجرى الله النيل ستة عشر ذراعاً في ليلة واحدة، وقد قطع الله تلك السُّنَّة على أهل مصر إلى اليوم، وهذا الخبر مشهور ، وإجراء الله للأنهر حق يشهد له قوله المولى عز وجل: (أولم يروا أنا نسوق الماء إلى الأرض الجرز فنخرج به زرعا تأكل منه أنعامهم وأنفسهم أفلا يبصرون) [السجدة: 27]، قال بعض أهل العلم: للأراضي النيلية من هذا أوفر الحظ والنصيب.

وقوله في الخبر: "أجرى الله النيل ستة عشر ذراعاً" يبين طريقتهم في قياس منسوبه إذ ذاك، وقد عني الناس بهذا منذ قديم الأزمان، وكانوا يقدرون به الخصب، وفي القرآن قصة يوسف وتعبيره رؤيا الملك، قال بعض المفسرين: رأى الملك سبع بقرات سمان خرجن من النهر اليابس، في آثارهن سبع عجاف، فأقبلت العجاف على السمان، فأخذن بأذنابهن فأكلنهن إِلى القرنين، ولم يزد في العجاف شيء، ورأى سبع سنبلات خضر وقد أقبل عليهن سبع يابسات فأكلنهن حتى أتين عليهن، ولم يزدد في اليابسات شيء . فكأن يوسف عليه السلام أوَّلَ العجاف بنقص النهر وما ينجم عنه، والسمان بزيادته وما ينجم عنها من الخصب والنماء.

وارتباط منسوب النيل بالخصب معروف منذ القدم، وكانوا يبنون خططهم وما يأخذونه من الخراج وفقاً لقياس المنسوب، قال ابن بطوطة: "فإذا بلغت زيادته –يعني النيل- ستة عشر ذراعاً تم خراج السلطان، فإذا زاد ذراعاً كان الخصب في العام والصلاح التام، فإن بلغ ثمانية عشر ذراعاً أضر بالضياع، وأعقب الوباء، وإن نقص ذراعاً عن ستة عشر نقص خراج السلطان، وإن نقص ذراعين استسقى الناس وكان الضرر شديد" .

وفي الموسوعة الحرة ويكيبيديا: "مقياس النيل يقع في الطرف الجنوبي لجزيرة الروضة بمدينة القاهرة بمصر. كان يستخدم لقياس فيضان النيل، وعلى أساسه يتم تحديد الضرائب في العام الزراعي المقبل. جدد مقياس النيل سنة 247هـ/861 م بأمر من الخليفة المتوكل العباسي" .

ويبدو أن معرفة مثقفي العرب بالنيل قديمة جداً، وحق لمن كان خبره بعض ما ذكرته لك أن يعرف، ولهذا لم يستفهم الصحابة يوم أخبرهم النبي صلى الله عليه وسلم عن خبره ليلة الإسراء.

وقد جاء في شعر الجاهلية قول أعشى باهلة:

فَثجّ كأنّ النيلَ في جَوْفِ صَدْرِهِ، وَأدْرَكَهَا ضُعْفُ النّسَاءِ فخَرّتِ.

وذلك في خبر المرأة التي أرادها الرجل عن نفسها فخادعته ثم طعنته بالمدية فانبجس الدم منه كأنه نهر دافق.

وقد ذُكر النيل في أبياتٍ نسبت لأعشى قيس صاحب المعلقة الشهيرة: ودع هريرة، ونسبة كذلك لعمرو بن معدي كرب الزبيدي، ولسهم الغنوي وجميعهم من المخضرمين شهدوا الجاهلية وامتدت أعمارهم فشهدوا البعثة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام.

وأما ذكره بعد ذلك على ألسنة الشعراء، وتغنيهم به فأكثر من أن يذكر، وأعظم من أن تلم به هذه الإطلالة العجلة من نافذة ضيقة لتراثنا العربي العظيم المترامي منذ عصور العماليق.


 

 

من مواضيع asool22

 

 

 

توقـيع asool22

رد باقتباس
  #3  
قديم 23-03-2008, 17:32
لاقيني باللفة لاقيني باللفة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 13:45, 21st Mar 2008
الدولة: السودان
الجنس : ذكر، سوداني
المشاركات: 10
افتراضي غرائب طرق الزواج في العالم

غرائبغرائب وعادات الزواج عند نساء العالم -------------------------------------------------------------------------------- غرائب وعادات الزواج عند نساء العالم 1 - الزواج المشترك فى التبت : من أقبح العادات السائدة فى بلاد التبت بالصين أنه إذا كان عدد من الأخوة يعيشون فى منزل واحد ، فإن أكبر الأخوة ينتقى إمرأة ويتزوجها وتكون مشاعة بينه وبين أخوته ويشتركون جميعاً فى مضاجعتها . 2 - فى بنجاب الهندية : يشترك عدد من الأشخاص بعقد قرانهم على زوجة واحدة ويتفقون فيما بينهم على توزيع الايام وتخصيص الليالى فى الإستمتاع بهذه الزوجة التى يروق لها هذا الزواج وقد يبلغ عدد الأزواج أحياناً ستة أزواج أو ربما أكثر .. وإذا حملت الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواج سناً والثانى للذى يليه وهكذا . 3 - الزواج عند الصينيين : من غرائب عادات الزواج عند الصينيين فى بعض المناطق أن يتم عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما .. فإذا تم الإتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها فى محفة خاصة ويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها ، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزله وإلا ردها إلى قومها . 4 - الخطوبة فى التبت : مقاطعة التبت لها طقوس غريبة فى الزواج والخطبة فعن إختيار الزوج للزوجة .. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص فى إختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون ان يمنعونه بضربه بالعصى فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها . 5 -الزنا فى الهند : فى قبيلة ( أربة ) الهندية المرأة التى لم تلد أبناء من زوجها .. يأمرها زوجها بإرتكاب الزنا الذى يتم بالتراضى بينهما .. أما قبيلة ( اليشرطية ) فإنهم يبيحون الزنا للضيوف فقط !! وقبيلة ( تودا ) فى جنوب الهند لها طقوس غريبة فى الزواج أثناء الإحتفال بالعرس ينبغى على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهى هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها . 6 - الزواج فى غينيا الجديدة : من عادات الزواج هناك أن تسبح الفتاة فى بركة ماء وهى عارية تماماً فإذا قدم إليها أحد الحاضرين قطع ثياب تكون قد اعجبته وارتضاها زوجة له وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته . 7 - جنوب الهند أم العجائب : فى مدينة بوندا يورجاس تختبر العروس عريسها بوضعه فى إمتحان قاس وصعب فهى تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العارى ، فإذا تأوه أو تألم من الكى ترفضه ولا تقبله عريساً لها وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة ، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج . 8 - أندونيسيا : يحظر على العروس فى أندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق . 9 - الملايو : من عادة الزواج فى ملايو أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتى ويمكث وينام فى بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه .. أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور . 10 - جزيرة جرين لاند : فى الأقاليم الريفية منها يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن يوصلها إلى مكان الإحتفال . 11 - الباسفيك : من عادات اهالى جزيرة هاوان أن يقدموا صداق المرأة الجميلة بعدد كبير من الفئران وتقل هذه الكمية حسب جمال العروسة . 12 - المهر العجيب فى جاوة : أغرب وأعجب مهر فى العالم هو الذى يطلب من الأشخاص الراغبين فى الزواج فى جزيرة جاوة الغربية أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر لإستصدار رخصة الزواج كما يطلب إلى الأشخاص الذين يطلبون تحقيق الشخصية أن يقدموا 5 أذناب . حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة فى سبيل القضاء على الفئران التى أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز .. 13 - الزفاف فى بورما : من طقوس الإحتفال بزفاف الفتيات فى بورما أن يأتى رجل عجوز ويطرح العروس أرضاً ويقوم بثقب أذنيها فإذا تألمت وتوجعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذنيها دماً .. يتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التى تنهمك فى العزف كلما توجعت الفتاة أكثر . 14 - قبيلة جوبيس الأفريقية : تُجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها .. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها . 15 - جزيرة تاهيتى : تضع المرأة فى جزيرة تاهيتى وردة خلف الاذن اليسرى إذا كانت تبحث عن حبيب ... وتضع الزهرة خلف الأذن اليمنى إذا وجدته . 16 - جزيرة جاوة : تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمى زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على إستعدادها لخدمته طيلة حياتها . 17 - جنوب المحيط الهادى : أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هى تلك التى تمارسها قبيلة نيجريتو فى جنوب المحيط الهادى ففى تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج.

 

 

من مواضيع لاقيني باللفة

رد باقتباس
  #4  
قديم 09-10-2008, 02:10
razan razan غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 11:03, 27th Aug 2008
الدولة: في قلب امي
الجنس : سودانيه
العمر: 24
المشاركات: 35
gadeed1 حكم وأمثال

*إذا ضاق صدر الفتى على حمل سره فصدر الذي يستودع السر أضيق.
*حينما يكون الإنسان شابا ينشد الأغاني فإن كبر تحدث بالأمثال,وإذا شاخ صار واعظا متشائما.
*تزوجوا يا أبنائي فإذا رزقتم بزوجة صالحه تعيشون سعداء,وإذا رزقتم بإمرأه سيئه تصبحون حكماء(أفلاطون).
*إن الغبي هو من يرتكب الخطاء مرتين دون أن يتعلم من المره الأولى وإن الأحمق هو من يرى أخطائه صوابا.
*الحب هو نوع ثالث من الكريات الدمويه يجري في الاورده والشراين(برنادشو).
*خير المواهب العقل,وشر المصائب الجهل.
*إن أصبحت عزيزا بعد هوان أوغنيا بعد فقر فلا تنسى ايام هوانك وفقرك.
*مهما تتأزر جهود العنف وتتعاون فإنها لا تتغلب على الحقيقه أو تضعفها بل تخدمها وترفع من شأنها أكثر وأكثر.
*جمال دون عقل كزهره في الوحل.
*بيت بدون إمراه كمان بدون اوتار.
*الصبر في النائبات صعب وفوات الثواب أصعب.
*التردد أكبر عقبه بطريق النجاح(عمر المختار).
*صوت الحق لا يسمع احيانا بالأذن ولا بالرأس بل بالقلب(توفيق الحكيم).
*مأعظم قوة العمل الصغيره إذا أقترنت بالمواظبه فإن نقطة الماء السائله بإستمرار تثقب الصخور الصماء.
*يكون الخطاء كبير بقدر ما يكون صاحبه كبير.

 

 

من مواضيع razan

رد باقتباس
  #5  
قديم 09-10-2008, 08:15
الصورة الرمزية كاتم الاحزان
كاتم الاحزان كاتم الاحزان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 11:35, 19th Jun 2008
الدولة: امدرمان
الجنس : سوداني
المشاركات: 193
Wichtig عـلــم الجرافولوجي ...!!!

علم الجرافولوجي
هو علم وفن تحديد شخصية الكاتب ونوعية انفعالاته من طريقته في الكتابة، أي شكل الخط المكتوب على الورق فهو علم يحلل الشخصية عن طريق كتابة الشخص لخطه، اي الذي يهتم بأشكال الخط وليس بالمعنى، فهناك علم آخر يهتم بتحليل المضمون، وهو مختلف كل الاختلاف عن الجرافولوجي. فالجراف يعني الشكل الخارجي للخط، فعندما يكتب الشخص فهو يكتب بطريقة معينه محددة المعالم، كل حركة لها دلالة معينة، فالجرافولوجي مرتبط بعلم الاتصال.

المجالات التي يمكن ان يستفاد فيها من هذا العلم
يمكن ان يستفاد منه في التوظيف كما ويستفيد منه أعضاء الادارة العليا، ومدراء الموارد البشرية، وأخصائيو التوظيف، ومديرو المبيعات، ومديرو العلاقات العامة، والمدرسون القائمون على التعليم، وأخصائيو المخ والأعصاب، وأخصائيو علم النفس، وموجهو الحضانات، وكل من يتصل عمله بتعديل الأداء البشري، وكل من يرغب في فهم نفسيته ونفسية الآخرين من خلال الخط.

فوائد علم الجرافولوجي هذا العلم أداة عظيمة القيمة لإدارة شئون الأفراد حيث يمكن تحديد شخصية طالب الوظيفة قبل إجراءات تعيينه كما ويمكن استخدامه في توجيه الاشخاص، ومعرفة شخصية الأفراد وتحسين قدراتهم والتنبؤ بتصرفاتهم.

علاقته بعلم النفس
هذا العلم يستخدم تقنيات علم النفس التطبيقي، بحيث ترتبط بالمدرسة السلوكية، لان هذا العلم لا يقوم برصد السلوك وانما معرفة ما وراء السلوك ومعرفة اداء المخ.. فعندما يكتب الفرد على الورق فان كتابته نتاج حركات يديه وهذه الحركات هي استجابة لاوامر يصدرها المخ، وبالتالي فاننا نرى اوامر المخ على الورق وهذه الاخيرة هي التي يتم دراستها وتحديد معالمها واتجاه تفكيرها.

علاقته بعلم الاتصال
ان علم الاتصال ذو أهمية كبيرة لما له من أثر في التعامل مع البشر والتعرف على الخصائص النفسية والشخصية لهم بالاضافة الى رسم صورة دقيقة لسلوكهم وذلك بغرض حسن اختيارهم وتوجيههم الى المهارات التي تلائمهم، ومن ثم تضمن لهم النجاح بالاضافة الى معرفة جوانب القصور فيهم، فالاتصال الفعال لا يتحقق الا بنجاح الاتصال بعد وضوح الهدف وتوفر الطرق والوسائل المختلفة لارسال واستقبال المعلومات، ولكننا نستطيع أن نحدد عوامل ثلاثة رئيسية وهي كفاءة وجودة عملية الارسال من المرسل وضمان ادراك وفهم الرسالة من المستقبل وانعدام او تقليل عوامل التشويش على الاتصال.

 

 

من مواضيع كاتم الاحزان

 

 

 

توقـيع كاتم الاحزان

رد باقتباس
  #6  
قديم 18-12-2008, 16:02
mohe7
زائر
 
المشاركات: n/a
gadeed1 اقسام المخابرات الاسرائيلية



يتالف هيكل المخابرات الاسرائيلية من خمسة اقسام رئيسية و هذه الاقسام هي :

1- الموساد :
و هي المنظمة الام و الرئيسية ويراسها شخص تعينه الحكومة مباشرة
ويكون اتصاله بصورة خاصة مع رئيس الوزراء ويقدم تقاريره الى مجلس الوزراء مباشرة
و يبقى اسم الرئيس ( رئيس الموساد ) سريا ، وهو يقوم بالتنسيق
بين الاقسام والشعب المختلفة الاخرى
اما بالنسبة لاعمال الموساد و مهماتهم في الوقت الحاضر فبالاضافة الى التنسيق بين
الاقسام الاخرى فقد بقيت تحتفظ ببعض المهام الخاصة و خاصة " القوى الضاربة "
و التي تعمل خارج اسرائيل وقد تم تشكيلها بعد عام 1972م ، و شعبة مكافحة الارهاب
التي شكلت حديثا .

2- المخابرات العسكرية :
و هي هيئة الاستخبارات العامة التابعة لهيئة اركان الجيش الاسرائيلي و هي تقدم
تقاريرها عن طريق رئيس الاركان و وزيـر الدفاع و من مهماتها :
1- مراقبة حركة الجيوش العربية على جميع جبهات المواجهة .
2- جمع المعلومات المتعلقة بتطور القوى العسكرية العربية و الحركات الوطنية
و الاسلامية .
3- تحديد انواع الاسلحة العربية و مدى تطورها و استيعاب الجيوش العربية لها
و تحديد الاماكن العسكرة و الاستراتيجية و رصدها بدقة وتحليل كل هذه المعلومات
بعد تصنيفها و دراستها و ربطها مع الاجواء السياسية و استنتاج التوقعات المحتملة
و رسم السياسة الاسرائيلية وفقا لذلك و تنقسم المخابرات العسكرية الى :

المخابرات الجوية التابعة لسلاح الجو
المخابرات التابعة لسلاح البحرية
المخابرات البرية التابعة لسلاح المدفعية .

و هذه الاقسام جميعا تستخدم الاجهزة العسكرية المتطورة مثل
الطائرات و محطات الرادار المتقدمة بل و حتى الاقمار الاصطناعية
كما انها تتعاون مع اجهزة المخابرات الاجنبية كالمخابرات الامريكية و غيرها
و يتم نقل المعلومات عن طريق الافراد المتعاملين معها او عن طريق شراء المعلومات من مصادر معينة .

3- الاستخبارات الاقتصادية و الاجتماعية :
يعنى هذا القسم بالقضايا الاجتماعية و الاقتصادية و التطورات الخاصة
بها في الواقع العربي ، فهو معني بالاطلاع على الخطط الاقتصادية العربية
و المتغيرات الاجتماعية و البشرية في كل قطر عربي لتساعده على رسم خططه الهادفة
الى التاثير في هذا التطور او على الاقل لمنعه في الاتجاه المعادي لاسرئيل
كما يهتم بمدى علاقة الدول العربية اقتصاديا و اجتماعيا بعضها مع البعض الاخر
و بينها و بين الدول الاجنبية و يسلك هذا القسم في سبيل تحقيق اهدافه طريقين هما :
أ‌- تقديم المنشورات و الدراسات حول هذه الاوضاع للحكومة الاسرئيلية .
ب‌- وضع هذه المعلومات تحت تصرف الاقسام الاخرى و الاستفادة منها في نشاطها.

4- مخابرات وزارة الخارجية :
وهو قسم تابع لوزارة الخارجية الاسرائيلية و مهماته متشعبة منها :
حماية البعثات الدبلوماسية و الميليشيات الاسرائيلية في الخارج .
جمع المعلومات عن الاوضاع المختلفة المتعلقة بصلاحيات وزارة الخارجية.
التنسيق مع المخابرات الامبريالية و العملية في الدول العربية و تبادل المعلومات
و الاستنتاجات المشتركة حول تحرك رجل المنظمات في الخارج
و تحرك المنظمات الاوروبية في الخارج و رصد علاقاتها مع القوى الفلسطينية
و تحاول اسرائيل بكافة السبل التستر على هذا القسم بالذات لابعاد الشبهات
عن ممثليها و دبلوماسييها حيث يترتب عىل اكتشافها امور سلبية تنعكس على عمل هذا الجهاز اولا و على سمعة اسرائيل و مكانتها ثانيا .

5-الشين بيت :
و هذا القسم هو اكثر الاقسام نشاطا و اقواها فعالية و تاثيرا خاصة بالنسبة لنا في الارض المحتلة
و قد اكتسب سمعة اعلامية و دعائية في الاونة الاخيرة و امتاز هذا القسم بعدة مميزات اهمها :

.. تنوع المهامات الملقاة على عاتقه و احتكاكه المباشر بالمنظمات و الاحزاب المختلفة
و الحركات السرية العاملة داخل الكيان الصهيوني كما انه يتمير بتضخمه العددي
و تضخم عدد المتعاونين معه من عملاء محليين و خارجيين مما يزيد من اعمالهم و مهماتهم .
.. مراقبة المواطنين العرب في الاراضي المحتلة و مراقبة الاحزاب و التجمعات الاسرائيلية الغير شرعية
.. مراقبة السفارات الاجنبية و ممثليها و مراقبة المواطنين الاجانب .
.. مراقبة الموانئ و المطارات و المداخل والمخارج و مكامن التهريب و الاجرام .
.. االمحافظة على الامن في المناطق المحتلة و مكافحة المنظمات العاملة و مراقبة
نشاطاتها العسكرية و السياسية .
.. جمع المعلومات عن المنظمات و القيام بعمليات التصفية الجسدية .
.. الاشراف على المعتقلين في السجون و ضمان الاوضاع الامنية .
.. مراقبة كافة النشاطات الثورية في الاراضي المحتلة .
.. مكافحة التجسس العربي على اسرائيل .
و يتبين من خلال هذه المزايا التي يتمتع بها جهاز الشين بيت انه
يعتبر من اخطر اجهزة الاستخبارات الصهيوينة و اوسعها عملا و اكثرها شعبا
و تمتاز شعب هذا الجهاز بان منها الدائم و منها المتغير حيث يتم ايجاده لمهمة خاصة
و محددة تنتهي بانتهاء المهمة و ايضا منها القديم و منها الحديث و من هذه الشعب :

اولا : الفريق الضارب :
و قد تاسس هذا الفريق بعد عملية ميونخ سنة 1972م و التي قتل فيها 12 رياضيا
اسرائيليا في الالعاب الاولومبية و من اهداف هذا الجهاز تصفية القيادات و الكوادر
الاساسية في المنظمات الفلسطينية في أي مكان يتواجدون فيه و له مجموعات
متخصصة و منتقاة من اجهزة الامن الاسرائيلية و تقوم هذه المجموعات باجراء
الاتصالات و التغطية و التمويه و استئجار السيارات و تنفيذ المهمات .. الخ .
و قد نفذ هذا الجهاز عدة عمليات ضد رجال المنظمات في عدة بلدان اوروبية مثل :
باريس و لندن و روما وغيرها
وقد شاعت اسرائيل ان هذا الجهاز قد حل و لكن هذا الاعلان كان زائفا اذ انه
لا يزال يعمل حتى الان و الذي تم هو اعادة بناء له بعد الضجة التي ثارت حول اعماله في اوروبا
ثانيا : شعبة مكافحة الارهاب :
و هي قسم تابع لرئيس الوزراء مباشرة و يراسها
مستشار رئيس الوزراء لمكافحة الارهاب
وقد بدأ تشكيلها كهيئة استشارية عامة لتقدم التقارير المتعلقة بالنواحي الامنية
و الاوضاع الاقتصادية و السياسية ثم تحولت الى هيئة مختصة بمكافحة الاعمال
المضادة لاسرائيل تعمل باشراف رئيس الوزراء شخصيا .
و لاعطاء صورة اوضح عن كيفية عملا المخابرات الاسرائيلية فاننا سنوضح البنية
الهيكلية لاحد الاقسام بصورة فنية :

أ‌- رئيس القسم :
و هو المستوى الاول او ( المسئول الاول ) للقسم
و هو الذي ينسق اجهزة القسم المختلفة و يوجهها و يعطيها مهماتها
و يتلقى التقارير من رؤساء الفروع المختلفة في القسم
و هو عضو في هيئة اركان الاستخبارات ورؤساء الاقسام الاخرى
و ينافس مسئول الموساد و يقوم ايضا بعملية التنسيق و تنادل المعلومات و التقارير من الاقسام الاخرى .
ب‌- الادارة :
و هي المسئولة عن القضايا الادارية و شئون الموظفين المرتبطين براتب شهري دائم
و هي التي تقوم بالتنسيق مع رئيس القسم و الاجهزة المختلة في القسم الواحد .
ت‌- الارشيف :
و هو قسم حفظ المعلومات التي تم التوصل اليها حيث تحفظ كل القضايا بملفات خاصة
و توضع وفق تسلسلها الامني .
ث‌- قسم جمع المعلومات :
و هو القسم الاكثر نشاطا و يمثل الجهاز العصبي للقسم لانه المسئول عن تغذية الجهاز
بالمعلومات ويتكون من :
1- لعملاء و المخبرون و الذين يتم عن طريقهم جمع قسم كبير من المعلومات بطرق
سياتي ذكرها .
2- المحققون الذين يقودون عملية التحقيق مع المعتقلين .
3- الجهاز الفني و هو الجهاز المتعاون مع القسم لجمع المعلومات
و في كثير من الاحيان يكون تابعا له في العمل و توكل لهذا الجهاز مهمات القضايا
الفنية في التحقيق و تنفيذ المهمات العملية لزرع الاجهزة و ابطال فعالية اجهزة مضادة

 

 

من مواضيع mohe7

رد باقتباس
  #7  
قديم 31-01-2009, 00:30
المايسترو kaka المايسترو kaka غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 19:31, 7th Jan 2009
الدولة: السودان
الجنس : ذكر /سودانى
العمر: 30
المشاركات: 76
Wichtig هذه حقيقة البيبسى للاسف

أنا ايضا مثلكم كنت لا اصدق ولكني عندما شاهدت صورة الخنزير ..
على العلبة اختلف الأمر ،،،
أتساءل فقط عندما نقرأ هذا المقال لماذا لا نصدق أنه بالفعل كذلك ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ورد بجريدة الأسبوع في العدد الصادر بتاريخ 20 جمادى الأول 1426 ه 27 يونيو 2005 صفحة 16 بقلم منى مدكور الآتي :-
هل نجح الأمريكيون بالفعل في أن يضحكوا على 2 مليار مسلم وعربي وجعلوهم يشربون طوال السنين مشروباتهم الغازية المصنعة من أمعاء الخنزير ؟؟؟
سؤال يطرح نفسه بقوة ويحتاج إلى إجابة حيث أن مجمع البحوث الإسلامية أرسل عينات من المياه الغازية (البيبسي الكوكاكولا) لتحليل مادة البيبسين الأساسية في تركيبها لمعرفة تركيب تلك المياه الغازية المرة الأولى التي أثير فيها هذا الموضوع كان في الخمسينات حين تبنى الفتوى (أحمد حسين) التي صرح بها الشيخ (سيد قطب) حول تحريم البيبسي والكوكاكولا لأن مادة البيبسين تستخرج من أمعاء الخنزير وأدى ذلك إلى كساد اقتصادي هائل للشركة المنتجة وفرعها في مصر بعد إحجام الشعب عن الشراء.
لكن الجديد اليوم هو طلب الدكتور / مصطفى الشكعة رئيس لجنة المتابعة بالمجلس الأعلى للبحوث تحليل عينة من زجاجات البيبسي ويقول د/ الشكعة أنه بغض النظر عن المطالبة بالمقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية فإن التحليل لعينات البيبسي في معامل خاصة ومتعددة مع ضمان سرية أسمائها حتى لا تتدخل يد الرشاوى والتسهيلات للعب بنتائج التحليل.
وذكر د/ الشكعة أنه عاش في أمريكا 6 سنوات عرف خلالها أن مادة البيبسي تستخرج من أمعاء الخنزير لتساعد من يشربون المشروب على الهضم ويقول أحد المصادر الذي رفض ذكر اسمه إن من يقول أننا نصنع البيبسي في بلادنا العربية وفي مصر دفاعاً عن حقيقة زائفة هو بالتأكيد يخفي الحقيقة لأن المادة المكونة لمشروب البيبسي تأتي إلى الدول المصنعة على شكل عجائن خاصة في براميل محكمة الغلق من بلد المنشأ ولا يتم فتح هذه البراميل إلا عند توصيلها على خطوط الإنتاج بعد أن يتم ضخ المواد الأولية التي تحتويها هذه البراميل لتصل في النهاية بعد المعالجة اللازمة إلى الزجاجات التي تطرح في الأسواق وهي محكمة الغلق أيضاً وأستطيع أن أتحدى أي فرد يمكن أن يجزم بحقيقة المكونات الأساسية لمادة البيبسي.
المثير في الموضوع أن شركة بيبسي العالمية اشترت عام 1964 خطوط إنتاج مشروب غازي آخر هو (ماونتن ديو) وتحمل إعلاناته شعار مشروب القوة (قوي قلبك) مع ماونتن ديو وبالبحث في تاريخ صناعة هذا المشروب الذي تنتجه شركة: Tip Corporation Of America
نجد أن أول ما فعلته شركة بيبسي هو تغيير الشكل الخارجي للعلب والزجاجات التي تحوي مشروب ماونتن ديو وكان تصميم الزجاجة يعتمد على إحدى الشخصيات الكرتونية في ذلك الوقت وهو (هيل بيلي) وبجانبه صورة خنزير صغير ينظر لمحتويات الزجاجة المكتوبة فما كان من الشركة إلا أن حولت الخنزير الصغير إلى خنزير آخر يضع يده على فمه ضاحكاً وكان هذا تحت شعار (تغييرات الخنزير) لمشروب ماونتن ديو
لقد بحثت عن صورة الخنزير على عبوات مشروب الطاقة
Mountain Dew ومعناه ندى الجبل
< /FONT>
فوجدت صورة الخنزير ..
وبالدخول إلى الموقع الخاص بالشركة حالياً على الإنترنت والمترجم إلى اللغة العربية لبلدان الشرق الأوسط سنجد أن هذا الخنزير يختفي تماماً سواء من على شكل الزجاجة الرئيسي قبل شراء شركة بيبسي لها أو حتى على الشكل الخاص بالزجاجة عام 1965 وهو بعد التعديل الذي أجرته الشركة ما يطرح العديد من علامات الاستفهام المثيرة حول حقيقة هذا المشروب خاصة أن مشروب ماونتن ديو كان يعرف عند الأمريكيين بمشروب الخنزير ذو القدم المرفوعة ولا تتوقف الأعيب عند هذا الحد فيما يتعلق بتصدير مواد غذائية تحتوي على شحوم ودهون الخنزير فلقد لإنتاج اللبان على استفسار Wrigleys اعترفت شركة ريجيلز مرسل من قبل دينيس يونج من نفس الشركة للرد على أحد العملاء بخصوص احتواء لبان أبو سهم كما هو معروف في البلاد العربية على شحوم مستخرجة من الخنزير فكان رد الشركة مؤكداً أنها تستخدم ملينات حيوانية (شحم الخنزير) في صناعة اللبان الخاص بها وهو ما يتعارض مع استخدامات المسلمين ولكن الشركة تأسف لذلك لأن هذا هو الواقع بل وأكد مسئول شئون المستهلك صراحة في رده قائلاً إنه ليس حلالاً على كل الأحوال.
ولنا أن نذكر أن أمعاء الخنزير التي يستخرج منها الملين الحيواني و مادة البيبسي تحتوي على العديد من المواد المسرطنة التي تساعد على انتشار سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا والرحم والمرارة والثدي والبنكرياس؟ وإذا كان البيبسي هو المشروب المفضل لدى الكثيرين فإن الهنود استخدموه لمحاربة آفات المحاصيل الزراعية لأنه أرخص بكثير عن المنتجات الكيميائية لكبريات شركات المبيدات الحشرية.
وأعلن دكتور / مصطفى الشكعة أنه سيخ وض حرباً شرسة عند إعلان نتيجة التحاليل في بيان رسمي صادر عن مجمع البحوث الإسلامية مؤكداً أنه إذا ثبت أن تحاليل الزجاجات غير متطابقة مع الحقيقة سيطلب رسمياً أخذ عينة من براميل العجينة القادمة من أمريكا رأساً خاصة أن البرميل الواحد ينتج ما يقارب من 10 آلاف زجاجة مما قد لا يظهر مادة البيبسي مع هذا الكم الهائل من الإنتاج وهو بالطبع ما سيقابل بالرفض من الشركة المنتجة وهنا ستكون المعركة الحقيقية لإثبات حقيقة ما يشربه المسلمون طوال السنوات الماضية.
فكلمة بيبسي المختصرة هي نفس العبارة التي ترجمها هو PEPSI
Pay Every Pense to Save Israilادفع كل فلس لتحمي إسرائيل.
وهناك نقطة هامة .. إذا كان هذا أحد المكائد المخفية المدبرة للمسلمين على مستوى المشروبات الغازية فما بالنا بالمنتجات الأخرى؟؟ أو الأفكار التي يبثونها في الأفلام مثلا؟؟
أسأل الله أن يفيق المسلمون ويتعرفوا عدوهم جيدا ثم يعدوا له ما استطاعوا من قوة ومن رباط الخيل.
أخوتي في الله : واجباتكم تجاه دينكم وأمتكم الإسلامية؛ من واجبنا أن :
1- نرسله إلى كل شخص نعرفه.
2- و إلى المواقع العربية و الإسلامية.
3- و أن نقوم بحملة واسعة جدا ننشرها في كل مكان (أقارب – أصدقاء – جيران كل الأشخاص الذين نعرفهم)
ما دمنا عرفنا بهذا الموضوع واجبنا تجاه المسلمين أن يعرفوا ..

 

 

من مواضيع المايسترو kaka

 

 

 

توقـيع المايسترو kaka

رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع إبحث في هذا الموضوع
إبحث في هذا الموضوع:

البحــــــث المتقــــــدم
طرق عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
رمز [IMG] متاحة
رمز HTML معطلة

الانتقال السريع إلى




Schopfheim , Germany, 23.10.2006
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd anasudani
Adsense Management by Losha

كل ما يكتب فى المنتدى لايعبر عن اراء ادارة المنتدى وانما يعبر عن اراء كاتب الموضوع او المشاركة

Security team