العودة   منتدى أنا سوداني > المنتديات الوطنية > اخبار السودان

اخبار السودان كل ما يتعلق باخبار السودان اليومية من داخل وخارج الوطن

   نحن نـــــــــــطالب ؟؟؟ (اخر مشاركة : السنبلاية - عددالردود : 56 - عددالزوار : 272 )           »          سجل احســـــاســــك بكلمة أو بصــــورة! (اخر مشاركة : السنبلاية - عددالردود : 4595 - عددالزوار : 255557 )           »          طق طق طق (اخر مشاركة : سمارا - عددالردود : 7 - عددالزوار : 76 )           »          دفتر الحضور اليومي للراكوبة .. ممنوع الغياب اطلاقاً (اخر مشاركة : سمارا - عددالردود : 3193 - عددالزوار : 187659 )           »          سمارا & سمارا (اخر مشاركة : سمارا - عددالردود : 3904 - عددالزوار : 92184 )           »          نفسي أعرف (اخر مشاركة : سمارا - عددالردود : 212 - عددالزوار : 8635 )           »          نفسي في....... (اخر مشاركة : سمارا - عددالردود : 2937 - عددالزوار : 209038 )           »          دا الايميــــــــــل بتاعي (اخر مشاركة : سمارا - عددالردود : 93 - عددالزوار : 544 )           »          تطـويـر الذات (اخر مشاركة : سمارا - عددالردود : 45 - عددالزوار : 2152 )           »          تحميل برنامج الكتابة على الصور (اخر مشاركة : karatekid - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »         

الإهداءات
الفردوس المفقود من سمورة : هو عشماوي في نفسو رائح كوسي تصبيحتك براك سمارا من ابـ صلعه : بقوا يلهفوا الرسايل !! عندي تصبيحه رايحه كدي شوفا لي عند عشماوي الفردوس المفقود من سمورة : رسائلي دي ما جاتك ولا يكون لهفها كنترول الفردوس المفقود من كيبو : كتبت ليك في الشريط قبيل بس ما عارف ما طلعت لي على العموم انا كل سنة وانت طيب تغتس وترجع بالسلامة وتحياتي للجميع هناك كيوبيد من فراديسو : مشيت اودع الناس لقيتك ودعتهم ما داير اقلدك كان فى زول سال منى سلم عليهو لو انت قعدته الفردوس المفقود من سمورة : يا هلا يا هلا يا هلا حياك وبياك نحن كويسين فادنك بس وفاقدين شلاقتك وقفشاتك سمارا من ابـ صلعه+حوده+زاتو : ازيكم الفردوس المفقود من حودة : كان على الأوسمة دي بنلحقكم ليها هناك هم اليجو يوزعوها بس وحـــيد من الاصلع : عايز تغرقنا عشان يخلو لك الجو لكن نجوم السما اقرب لك الفردوس المفقود من ذاتو & حودة : انصحكم بالخروج فورا إلى البحر وإن استطعتم ان تغرقوا فافعلو ذات الشجون من الفردوس المفقود : على قول حودة مستملة الفردوس المفقود من ذاتو : مالو نورك مولع وانتي ساكتة لا يكون نمتي ونسيتيهو مولع يا ويلك الليلة بكتلووووك التائب من تصبحون على خير : نبره فرح حمدا لله على السلامه المرسال تائب سمارا بانه اتصبحون بخير النوم وجب

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في هذا الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-04-2010, 08:27
الصورة الرمزية almoha
almoha almoha غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 22:36, 5th Apr 2009
الدولة: OMDOURMAN
الجنس : ذكر
المشاركات: 31
gadeed1 السودان هذا الصباح (مقتطفات من الصحف الصادرة اليوم) أهم الاخبار

سلفاكير يجتمع مع قادة مؤتمر جوبا

كشف الحزب الاتحادي الديمقراطي عن خطوات عملية لتفعيل مبادرة مولانا محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب نحو الوفاق الوطني، في وقت برر فيه الحزب رفض مشاركته في مسيرة الاثنين الماضي لعدم مشاركته في مقررات اجتماعات القوى السياسية بجوبا.وقال مولانا حسن أبو سبيب رئيس كتلة التجمع بالبرلمان، القيادي بالحزب بحسب (أس. أم. سي) أمس، إن البلاد تحتاج إلى وفاق حقيقي لتجاوز حالات الاحتقان بين القوى السياسية والحكومة وأبان أن مبادرة الميرغني سبق وأن اطلعت عليها الحكومة وقيادات الأحزاب بالبلاد.
وأكد أن الحزب سيقوم بتفعيل مبادرته وتشكيل آلية يتفق عليها بين الأحزاب كافة للمبادرة لطرحها على القوى السياسية كافة ومناقشتها من أجل وفاق يسود الحياة السياسية ويمهد لحلول مشاكل البلاد بما فيها قضية دارفور وقضايا الحريات والوفاق الوطني. وتوقع أبوسبيب القيادي بالحزب، نجاح المبادرة في حال طرحها عبر الآلية التي ستشكل للمبادرة، وزاد قائلاً: (إذا خلصت النوايا ستحل المبادرة كل المشاكل). صحيفة الراي العام السودانية

قال إن (32) ديسمبر الجاري آخر موعد لإجازة القوانين كافة
د. نافع : أموال قادمة من أوروبا للمعارضة .. وسنتوصل لاتفاق مع الحركة عبر الحوار

استنكر المؤتمر الوطني، مماطلة الحركة الشعبية في التفاوض بشأن القوانين، وأكد استعداده للمواصلة في إنفاذ اتفاقية السلام، إلا أنه قال إن أرادت الحركة إعادتنا للمربع الأول فنحن جاهزون، وقال: قدمنا (40) ألف شهيد ومستعدون لتقديم (100) ألف شهيد، واتهمت الحكومة فرنسا بانها وراء تحالف المعارضة ومسيرة الاثنين الماضي.
وشن د. نافع علي نافع نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، هجوماً عنيفاً على قوى الإجماع الوطني - إعلان جوبا -، كاشفاً عن أموال قادمة من دول أوروبا لتمويل حملاتهم الانتخابية، في وقت تبرعت فيه عضوية الوطني من تجار سوق ليبيا بمبلغ مليار جنيه تضامناً مع حزبهم لمتطلبات المرحلة المقبلة. وقال د. نافع في ندوة بمحلية الأمير بأمبدة أمس: لدينا معلومات عن أموال ستأتي من أوروبا لتنفق في السودان.
وقال نافع: نحن جئنا لنقول كل ما يدور في غرفنا ومكاتبنا ونتحدى الآخرين - في إشارة لقوى الإجماع - أن يطلعوكم على ما يديرونه في اجتماعاتهم المغلقة، وأكد د. نافع علم حزبه بكل ما يدور في اجتماعاتهم. وأشار نافع الى أن القضية التي خرجت لها مسيرة قوى الإجماع الوطني ليست متعلقة بالقوانين، وكشف عن موعد إجازة القوانين كافة في 23 ديسمبر الجاري حتى وإن تمت مقاطعة جلسات البرلمان. وقال د. نافع، للدول الأوروبية إنهم (يتكئون على حيطة مايلة)، ودعاهم للمحافظة على هؤلاء كمخبرين وعدم الاعتماد عليهم أكثر من ذلك. وأضاف، أما الحركة فنحن سنتحاور معها وسنصل لاتفاق لأن هذا طريق الاستقرار، وأكد أن مسيرة الاثنين كانت بتحريض من دولة سافر اليها (إثنان من القيادات) وأعقبهما إليها في الأيام الأخيرة (واحد من شيوخ السياسة)، وتابع: تلك الدولة قالت لهم (أبدوها ونحن بنتمها).وقال: لكن وعد هذه الدولة كان مثل وعد الشيطان لكفار بدر، وأشار إلى ان شيطان الغرب ولى.
وأشار إلى أن قوى الإجماع تعتقد أن قيام الانتخابات يعني تحرير شهادة وفاة لها. وأضاف: هؤلاء يجرون الناس إلى مذبحة وساعة الجد لن يجدوهم. من ناحيته اعتبر د. عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم، أمن الولاية «خطاً أحمر»، وقال: لذلك لجنة أمن الولاية رفضت التصديق لمسيرة قوى الإجماع لأن لديها مقاصد (لتنفيس) مشروع الانتخابات. وأضاف: إن الحد بيننا وبينهم صندوق الاقتراع، وتابع: هذا الحديث أقصد به الأحزاب التي رضيت أن تكون أذناباً للحركة الشعبية، وأقول لها إننا مقدمون على حملة انتخابية و(الحشاش يملأ شبكتو)، ووجه الخضر رسالة للحركة الشعبية، وقال إن الطريق الذي اختارته لمعالجة المشاكل بينها والوطني شائك ومسدود.
وقال د. مندور المهدي نائب رئيس المؤتمر الوطني ولاية الخرطوم في ندوة ثانية حول الانتخابات وتحديات المرحلة بمحلية جبل أولياء مساء أمس، إن يوم الاثنين الماضي كان ملحمة، وأشار إلى أنه تم تسجيل (158) ألف ناخب بالخرطوم، وأضاف أن بعض القوى السياسية المهزومة نفسياً ومبدئياً لا تريد الانتخابات.وقال مندور: (لقد ضقنا ذرعاً بمماطلة الحركة وديدنها في التفاوض)، وزاد: إن أرادت مواصلة السلام فنحن مستعدون، وإن ارادت إعادتنا للمربع الأول كذلك جاهزون، وقال: قدمنا أربعين ألف شهيد ومستعدون لتقديم مائة ألف شهيد. وقال أمام الحركة مرحلة أخيرة لإجازة القوانين، وإلا أنها ستجاز.
وأضاف: لن نرضى أن يكونوا شركاءنا ويطعنونا من الخلف، وزاد: (ضقنا صدراً بهذه المماحكات). وقال للأحزاب: نحن نعرف فشلكم وعجزكم وقدركم، وأوضح: ندرك ماذا يخططون لأهل السودان. واتهم د. مصطفى عثمان إسماعيل أمين العلاقات الخارجية بالوطني، فرنسا بأنها وراء تحالف المعارضة، ومسيرة الاثنين، وأشار لما أسماه حج السياسيين لباريس لحياكة المؤامرات ضد النظام. ودعا لتوحيد الصف الوطني والحفاظ على الأمن والقانون.
ودعا لليقظة والحذر من ما أسماهم (الثعابين المندسين) في أوساط الشعب بهدف محاربة الوطن والدين، وأضاف: لسنا على استعداد لإفساح المجال أمام الفوضى. )صحيفة الراي العام السودانية)

هدد بتمرير القوانين وحذر من «الثعابين المندسين» في الشعب
«الوطني» مستعدون للعودة إلى المربع الأول وتقديم 100 ألف شهيد

اتهم حزب المؤتمر الوطني ، فرنسا بالوقوف وراء تحالف المعارضة، واعتبره مؤامرة ضد الحكومة،وحمل في شدة على حلفائه في «الحركة الشعبية» وقال انها اذا أرادت العودة الى المربع الأول «نحن مستعدون لتقديم 100 ألف شهيد».
واستنكر نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم الدكتور مندور المهدي مماطلة «الحركة الشعبية» في التفاوض بشأن القوانين، واكد استعداده للمواصلة في انفاذ اتفاقية السلام، لكنه قال «»اذا ارادت الحركة اعادتنا الى المربع الاول فنحن جاهزون، وقد قدمنا 40 ألف شهيد ومستعدون لتقديم 100 ألف آخرين».
وقال المهدي، في ندوة حول الانتخابات وتحديات المرحلة بمحلية جبل أولياء مساء أمس، ان بعض القوى السياسية المهزومة نفسيا ومبدئيا لا تريد الانتخابات.
وأضاف « كرهنا مماطلة الحركة الشعبية وديدنها في التفاوض، موضحا انه أمام الحركة مرحلة أخيرة لإجازة القوانين، والا انها ستجاز، وتابع» لن نرضى ان يكونوا شركاءنا ويطعنونا من الخلف وقد ضقنا ذرعا بهذه المماحكات» ،وقال في رسالة الى الأحزاب « نحن نعرف فشلكم وعجزكم وقدركم وندرك ماذا تخططون لأهل السودان».
من جانبه، اتهم مستشار الرئيس،ورئيس قطاع العلاقات الخارجية في المؤتمر الوطني الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل، فرنسا بالوقوف وراء التحالف المعارض، واشار لما سماه «حج السياسيين الى باريس لحياكة المؤامرات ضد نظام الحكم في البلاد».
ودعا الى توحيد الصف الوطني والحفاظ على الامن والقانون، ودعا الى اليقظة والحذر من « الثعابين المندسين في أوساط الشعب بهدف محاربة الوطن والدين».
وأضاف، ان «الحركة الشعبية» تريد تكرار سيناريو «التجمع الوطني الديمقراطي» للضغط على النظام، ورأى أن مؤتمر جوبا كان في هذا السياق،وزاد «لسنا على استعداد لافساح المجال أمام الفوضى في بلادنا».
كما اتهم المؤتمر الوطني، تحالف قوي جوبا بالخروج عن روح التنافس السلمي، والسعي لجر المواطنين الي قضايا انصرافية بالخروج في مسيرات، لكن نائب رئيس البرلمان القيادي بالحركة الشعبية اتيم قرنق طالب بالسماح للمعارضة للتعبير عن مواقفها.
وقال وزير الدولة بوزارة الاعلام الدكتور كمال عبيد، في مؤتمر اذاعي أمس، ان تحالف ملتقي جوبا خرج عن روح التنافس السلمي، واتهمه بمحاولة جر المواطن الي قضايا انصرافية وفوضوية بدافع التهرب من استحقاقات العملية الانتخابية.
وطالب اتيم قرنق، نائب رئيس المجلس الوطني القيادي في الحركة الشعبية، ان تسمح السلطات للمعارض بالتعبير عن مواقفها بصورة سلمية، متمنيا ان تحافظ قوات الشرطة علي مهنيتها وقوميتها، مؤكداً ان هنالك سوابق خرج فيها المواطنون في مسيرات دون الحصول علي تصديق من السلطات.
من جهته ، اتهم المسؤول السياسي في المؤتمر الوطني الدكتور ابراهيم غندور، الحركة الشعبية بمحاولة عرقلة اجازة القوانين بالانسحاب من البرلمان، ومجلس الوزراء، وتنظيم التظاهرات.
وأكد «لراديو مرايا» تمسك المؤتمر الوطني بموقفه حول قانوني الاستفتاء والامن الوطني.
وكان مجلس الوزراء علق الخميس، جلسته المخصصة لاجازة قانوني الاستفتاء والمشورة الشعبية، بسبب مقاطعة اعضاء الحركة الشعبية لجلسات البرلمان.
من جانبه، اعتبر الامين العام للحركة الشعبية باقان اموم، ، في حديث «لراديو مرايا» ، ان اجتماع الرئاسة أمس بمثابة الفرصة الاخيرة لانقاذ اتفاقية السلام الشامل. (صجيفة الصحافة)

الدولار يتراجع أمام الجنيه

شهدت أسعار صرف الدولار في الاسواق خلال الايام الماضية تراجعاً مضطرداً، حيث بلغ سعر الدولار 2,34 جنيه في المصارف، ومن 270 الى 250 جنيها في السوق الموازي مسجلاً أدنى سعر منذ أكثر من نصف عام.
ويتوقع خبراء اقتصاديون مزيدا من الانخفاض في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بعد تراجع الطلب وتحسن أسعار النفط مما يزيد من عائدات البلاد من العملات الصعبة.

مكثفاً إعداده للقمة بمشاركة 24 لاعباً
الهلال يتدرب بقوة والبرازيلي يشدد على اللمسة الواحدة

كثف الهلال من تحضيراته للقاء قمة الاثنين امام المريخ في نهائي كأس السودان تحت اشراف مدربه كامبوس وطاقمه المساعد حيث اجرى عصر امس الفريق مرانا ناجحا شارك فيه 24 لاعبا عدا الرباعي المصاب سامي عبد الله وأحمد عادل والنعيم الصحافة واسامة التعاون. وركز الجهاز الفني على التدريبات التكتيكية والتصويب في شكل اربع مجموعات، حيث قسم ا لمجموعة الاولى بقيادة البرنس وصالح وخليفة وديمبا وصدام كسلا ومحمد ايجا ، والمجموعة الثانية بقيادة المعز محجوب وعلاء الدين ومهند الطاهر وبركية وسولي شريف وصدام الدروشاب، فيما خضعت مجموعة منير امبدة لتدريبات ساخنة والتي ضمت كابوندي وأحمد الفاضل ويوسف التاج، اما المجموعة الرابعة فبقيادة حمودة وزرياب ومساوي وامبيلي.
وشدد الجهاز الفني في التدريبات على اللمسة الواحدة والتصويب والجمل التكتيكية واستمر المران زهاء الساعة والنصف بملعبه.
ويؤدي الفريق مرانا مهماً باستاده اليوم ويضع فيه البرازيلي كامبوس تشكيلته النهائية لمباراة القمة.
وقال مدرب الهلال ان مباراة القمة بطولة قائمة بذاتها وسنسعى لكسبها حتى نجمع بين البطولتين مشيرا بأن مباراة الاياب امام الميرغني كسلا التي انتهت امس الاول بهدفي سادومبا ومهند مقابل هدف كانت مباراة
طيبة ومفيدة لمباراة القمة، حيث دفعنا عددا كبيرا من نجوم الصف الثاني ولم يخذلوني مضيفا بأن مران الامس شهد حضور جميع اللاعبين وشفاء المصابين ديمبا ومنير امبدة ومساوي، وسيعمل على تكثيف التدريبات لكسب اللقاء، وثقتي كبيرة في اللاعبين لتحقيق الفوز بعد ان حققنا الممتاز، وسينتظم الفريق بفندق روزا بارك اليوم عقب المران.





لا تنسو كلمه الشكر

 

 

من مواضيع almoha

رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع إبحث في هذا الموضوع
إبحث في هذا الموضوع:

البحــــــث المتقــــــدم
طرق عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
رمز [IMG] متاحة
رمز HTML معطلة

الانتقال السريع إلى




Schopfheim , Germany, 23.10.2006
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd anasudani
Adsense Management by Losha

كل ما يكتب فى المنتدى لايعبر عن اراء ادارة المنتدى وانما يعبر عن اراء كاتب الموضوع او المشاركة

Security team