العودة   منتدى أنا سوداني > منتديات الصحة و الأسرة > منتدى حواء السودانية

منتدى حواء السودانية خاص فقط للنساء....الزينة..الموضه..الاخبار..تبادل الافكار..التعارف

   بنات الحاج (اخر مشاركة : الفقيرة - عددالردود : 310 - عددالزوار : 5229 )           »          طلال الحكيم .. حجا مبرورا (اخر مشاركة : الفقيرة - عددالردود : 19 - عددالزوار : 174 )           »          ماذا ستكتب للشخص الذي في بالك الآن (اخر مشاركة : الفقيرة - عددالردود : 36500 - عددالزوار : 2333457 )           »          مختــــارات الجـــمعة (اخر مشاركة : ابراهيم عباس - عددالردود : 172 - عددالزوار : 15017 )           »          أحلــــــــــــى اسم عضوفي رأيك؟.... (اخر مشاركة : الفقيرة - عددالردود : 227 - عددالزوار : 16548 )           »          سجل دخولك بالدعاء لروح فقيدتي منتدى انا سوداني مها & فرحة ودمعتين (اخر مشاركة : الفقيرة - عددالردود : 914 - عددالزوار : 17142 )           »          دعــــــاء اليـــــــــوم ،،،،، (اخر مشاركة : الفقيرة - عددالردود : 7555 - عددالزوار : 302848 )           »          جمعه ... مباركه ... (اخر مشاركة : الفقيرة - عددالردود : 77 - عددالزوار : 4895 )           »          صباح الخير ...... للجميع (اخر مشاركة : الفقيرة - عددالردود : 4852 - عددالزوار : 275472 )           »          بسمه المنتدي !!! (اخر مشاركة : بانه - عددالردود : 42 - عددالزوار : 337 )           »         

الإهداءات
الفقيرة من انا سوداني : الف الف الف مليارات التبريكات للهلال البطل بانه من shosho wbs : بترسل تحياته الي الجميع وبتقول ليكم مشتاقين مرسال الشوق من هلالنا فوووووق : هلالنا فوق فزنا وشلنا الكاس المريخاب الحاقدين الليلة مووووووووووتوا شذي زهر من waya : حمدالله علي السلامه ومنور بانه من Waya : حمد الله ع السلامه منور الفردوس المفقود من ابرويس : تسلم تسمن يديك العافية التائب من ابو الفاء : كتير يا خوى وشوفتك شفاء الفردوس المفقود من ابرويس : مشتاقين ياخ كيوبيد من ام اسامة : الميم جنب النون صباحكم زين عذرا يا امو ام اسامه من كيوبيد : قلت سنبلايه وان اسامةانا ان اسامة دي؟؟ ههههههه كيوبيد من سنبولة وان اسامة : هووووى يا نسوان مالكن لابدات كدا شذي زهر من ابن عوف : الله يديك عافيهويخليك

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في هذا الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-05-2010, 10:50
الصورة الرمزية سلمي200005
سلمي200005 سلمي200005 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 23:35, 19th Feb 2009
الدولة: قلوبكم ياحلوين
الجنس : بت بلدي
المشاركات: 745
افتراضي وحم الحوامل .. هل هو حقيقة أم خرافه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أخواتي


أتمنى الكل يشارك حتى نفيد ونستفيد ..........



وحم الحوامل .. هل هو حقيقة أم خرافه ؟؟؟


امرأة تتوحم بفاكهة صيف في الشتاء .. وأخرى تتوحم بطعام فاخر ..


وأخرى بشراب معيّن .. ولكن أن تتوحم امرأة بأثاث جديد و ملابس جديده !!!! ..


هل هذا معقول ؟؟؟


كتب أحدهم إلى محرر في إحدى الصحف يسأله النصيحة في اشتهاء امرأته الحامل


في أن يشتري لها أثاثا جديدا غاليا ، فهل يمكن أن تظهر مفردات هذه الوحمة على


جسم المولود إذا لم يستجب لوحم الأم ؟؟



فبعضهم يعتقدون في ظاهرة ارتباط اشتهاء زوجاتهم لأنواع نادرة من الطعام وظهور


(( الوحمة )) على جلد المولود في حالة عدم إجابة رغباتهنّ .. ثمّ إن ذلك قد يكون


بدافع المحافظة على المولود ، فيستجيب الأزواج لمطالب زوجاتهم الحوامل ،


لتجنب ظهور الوحمات التي قد تتسبب بتشوهات على أطفالهم ..


وقد يذهب دلال الحوامل إلى منتهاه فيطلبن تأثيث البيت وما شابه ذلك على حساب


المولود القادم والذي لا يدري كم من الحماقات ترتكب باسمه وهو لا يزال بعد


جنينا في بطن أمّه ..



ما رأيكم .. هل الوحم حقيقة أم خيال ؟؟؟


-////////////////////////////////////////////-



أرجو من كل من تدخل أن تدلي بدلوها في هذا الموضوع من واقع التجربة لها اوسمعت عنها

 

 

من مواضيع سلمي200005

 

 

 

توقـيع سلمي200005

اللهم اني اسالك لساناً ذاكرا وقلبا خاشعا وجسدا على البلاء صابرا واسالك عملا مرفوعاً متقبلا واسالك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخزي ولا فاضح واعوذ بك من قلب لا يخشع ولسان لا يذكر وجسدا لا يصبر واعوذ بك من سوء الخاتمة واعوذ بك اللهم من ذنب لا يغفر ومن تجارة لا تنفع فادعو لي بالجنة اكرمكم الله

رد باقتباس
  #2  
قديم 15-05-2010, 10:51
الصورة الرمزية سلمي200005
سلمي200005 سلمي200005 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 23:35, 19th Feb 2009
الدولة: قلوبكم ياحلوين
الجنس : بت بلدي
المشاركات: 745
افتراضي رد: وحم الحوامل .. هل هو حقيقة أم خرافه

يحدثنا الأستاذ الدكتور محمد العطرى استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى المطرية التعليمى عن حقيقة الوحم قائلاً: "إن الوحمة كلمة دارجة وليست مصطلحاً علمياً.. فالوحمة عبارة عن تغيرات غير عادية تحدث فى التخليق لبعض الأنسجة، ومن الممكن أن تصيب نسيجاً ما فى الجلد، فقد نجد للوحمة لوناً أحمر، فتكون نتيجة خلل ما أثناء تخليق الأوعية الدموية، وتتكاثر بشكل غير عادى فى مكان ما، أو تكون نتيجة خلل فى الخلايا الملونة، فتكثر فى منطقة ما، فتعطينا الوحمة، وهنا قد تكون (شامة).. وهذه الوحمة تظهر عند الولادة أو بعد ذلك، وقد تصيب طبقة الجلد من الخارج وهى لا علاقة لها بالوحم أو بما تأكل أو تشرب المرأة الحامل، وأسبابها كما قلنا تتعلق بالأوعية الدموية، ونادراّ ما تحدث فى بداية سن البلوغ، ويتراوح لونها ما بين البنى الفاتح وحتى الأسود، وهذا نوع منها وأحياناً يكثر فيها بعض الشعر (الشامة).

من الممكن أن تكون الوحمة زرقاء

أن هناك نوعاً آخر أفتح من نوع الجلد، وغالباً ما تذهب مع الوقت، كما يوجد نوع لونه أزرق وهى "الوحمة الزرقاء".
وهذه الوحمة الوحيدة الخطرة، وهنا يجب استشارة الطبيب عند رؤيتها؛ لأن احتمالات تحويلها لأورام قد تحدث فى سن متأخرة للإنسان.

جراحات للتخلص من الوحمة

أن الجراحات القديمة، التى كانت تستخدم للتخلص من الوحمة، كانت بالطرق التقليدية، أما الآن فقد أصبح العلاج بالليزر، حسب حجم الوحمة، وهناك أيضاً ليزر يعمل على إزالة الوحمات الدموية وليزر على وحمات أخرى، وتتم على جلسات متعددة، حسب حجم الوحمة نفسها.
وأضاف أن ما نسميه بالوحمة ليس له علاقة بالوحم أو ما تطلبه المرأة أثناء فترة الحمل.. فالوحم ما هو إلا دلع سيدات كما يقال، وليست الوحمة أو الشامة مقصورة على نتيجة ما تأكله أو تشربه المرأة الحامل

 

 

من مواضيع سلمي200005

رد باقتباس
  #3  
قديم 15-05-2010, 10:52
الصورة الرمزية سلمي200005
سلمي200005 سلمي200005 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 23:35, 19th Feb 2009
الدولة: قلوبكم ياحلوين
الجنس : بت بلدي
المشاركات: 745
افتراضي رد: وحم الحوامل .. هل هو حقيقة أم خرافه

مبروك المدام حامل)
انها احلى الكلمات التي يسمعها الزوجان خصوصا اذا كانا حديثي الزواج، انها اشارة لبدء تحقيق حلمهما بالامومة والابوة ومنذ سماع هذه الكلمات وحتى موعد الولادة اي لمدة تسعة اشهر او على الاقل سبعة اشهر تمر الحامل بكثير من التعب والارهاق والتغيرات الفسيولوجية والبيولوجية والهرمونية التي قد تسبب بعض المشاكل الصحية مثل الوحم واعراضه، وتسمم الحمل او المشكلات التي قد تؤدي الى ولادة طفل قبل الاوان، ونحاول هنا التعرض لاهم اسباب هذه المشكلات وطرق التعامل معها للوقاية منها او لعلاجها حتى تمر فترة الحمل وتضع الأم مولودها في سلام ونقول لها (مبروك).

شيء اسمه الوحم
لاشك ان وحم الزوجات اثناء الحمل يشكل معاناة للزوجات وعبئا ثقيلا على الازواج خاصة اذا ما شعرت الزوجة انها تتوحم على شيء غير متوافر مثل بعض اصناف الفاكهة في غير مواسمها فهل الحمل فعلا لابد ان يصاحبه الوحم وهل الوحم حقيقة ام وهم؟

رأي الازواج
الوحم عند الزوجات حقيقة مؤكدة نلمسها كثيرا، اما الازواج فيعتقدون ان الوحم دلع نسائي لا اساس له من الصحة وانه لا يزيد عن كونه تدللا من الزوجة واختراع اشياء تجذب بها اهتمام الزوج وترهقه بها، بدليل انه ليس مرضا ولكنه رغبة في تناول طعام معين وهذا شيء عادي بالنسبة للحامل او غيرها.
ولكن على كل زوج ان يرضي زوجته ويلبي لها طلباتها ويشعرها باهتمامه ويعمل على راحتها خاصة وهي تعاني ارهاق وتعب الحمل، ان الاستجابة لمطالب الزوجة في الوحم يشعر الزوجة بمدى حب زوجها لها ووقوفه بجانبها وانه لا يبخل عليها بشيء وهذه هي السعادة لها وله خاصة عند الاستعداد لاستقبال مولود جديد.

راي الطب النفسي
اما عن تفسير الظاهرة نفسيا فيقول د. ياسر عبدالمحسن انها ظاهرة حقيقية وذلك نتيجة لحدوث بعض التغيرات الكيميائية التي تصاحب الحمل وبالتالي تؤثر على حالتها النفسية، حيث ان التغيرات التي تحدث في الهرمونات لدى الحامل، من خلال تبادل العلاقة بين المخ واعضاء الجسم تشعر المرأة برغبتها الشديدة في اجبار زوجها على مشاركتها آلامها حتى لو كانت المشاركة في ارهاقه بالطلبات ولذلك فانه من الضروري على كل زوج تلبية رغبات زوجته مهما كان الثمن فهذا ضريبة الابوة والاستعداد لها.

رأي طب النساء والتوليد
ويرى اطباء النساء والتوليد ان الوحم ظاهرة يتعلق بها بعض الخرافات، فمثلا رغبة الحامل في تناول بعض الاطعمة مثل فاكهة معينة او طعام مالح فهذا نتيجة لنقص عناصر من الغذاء لديها تعمل غريزيا على تعويضها فممثلا بعض الريفيات اثناء الحمل تشعر برغبة في اكل (الجير) او تذوق (الطين) وهذا ناتج عن نقص في الكالسيوم.
اما تفسير البقع الملونة او الزوائد الجلدية التي توجد في الاطفال والتي يعتقد انها نتيجة عدم تلبية رغبة الحامل في اكل نوع معين من الطعام التي اشتهتها وتوحمت عليها فيرى الاطباء انها تتكون من الزيادة الدهنية التي تكون الجنين فالوحم ليس عبارة عن عيوب خلقية.
اما عندما يقال ان هذا الطفل يشبه (فلانا) لان امه توحمت عليه فهذه خرافة لان تكوين الطفل عبارة عن مجموعة من الصفات الموروثة من الاب والام او احد الاقارب او الاجداد حيث انه عندما يحدث التلقيح فانه يحدث خلط للجينات التي تحمل العوامل الوراثية للزوج والزوجة وبهذا يتكون المولود.
والحمل ليس من الضروري ان يصاحبه وحم، ولكن للحمل اعراض اخرى مثل الغثيان والميل الى النوم والراحة وكثرة التبول، وهذه الاعراض مرتبطة بالتغيرات الفسيولوجية والبيولوجية والهرمونية التي تحدث للحامل في شهور الحمل الاولى، وهذه الاعراض ترتبط ايضا بحالة الحامل النفسية والعصبية وشخصيتها والبيئة التي تعيش فيها.
ان السيدة التي تتميز بعصبيتها وتوترها الدائم تعاني اعراض القىء والغثيان اكثر من السيدات ذوات الطبع الهاديء، كما ان السيدة التي لا ترغب في حملها او ليس لديها استقرار عائلي وعندها بعض المشاكل تشعر بالالم باستمرار حيث يكون عقلها الباطن رافضا لحملها، كما اننا نجد ان الشعور بالوحم يكون اكثر عند السيدات المتعلمات عن الاميات وذلك لان السيدة الامية نادرا ما تشعر بضغوط الحياة مثل التي تعيش في المدينة.
ان القيء والغثيان من الاعراض الطبيعية للحمل ولكن علينا ان نحذر اذا زادت هذه الاعراض عن المعدل الطبيعي اي انه اذا حدث القيء اكثر من مرة خلال ساعات قليلة وصاحبه غثيان يتكرر كثيرا كان هذا علامة على ان الحمل في خطر ويجب ابلاغ الطبيب.

تسمم الحمل
وقد تصاب الحامل بتورم في القدمين والكاحلين بدون تورم في الوجه واليدين وهذا التورم لايخيف ولا يدل على اي حالة مرضية،اما اذا تورم الوجه واليدان والقدمان في وقت قصير فهذا يدل على مشكلة وهي تسمم الحمل

الاعراض والعلاج

ما تسمم الحمل؟ ان تسمم الحمل حالة تصيب الحوامل حيث يتم انحباس الماء داخل الجسم مع ارتفاع ضغط الدم وتورم بالجسم.
اما عن الاعراض التي تسهل اكتشاف تسمم الحمل فهو ارتفاع ضغط الدم، والتورم غير الطبيعي في اجزاء مختلفة من الجسم ووجود زلال في البول كما قد يصاحبه صداع دائم وزغللة في العينين وآلام في اعلى البطن.
ان تسمم الحمل يكون اكثر حدوثا في الحمل الاول وتكون فرصة هؤلاء النساء اقل في حدوث تسمم الحمل مرة اخرى.اما عن رعاية الام الحامل للوقاية من تسمم الحمل فهو متابعة دائمة لوزنها مع الاقلاع عن الاملاح والمخللات حتى لا يرتفع الضغط هذا بجانب الادوية التي يصفها الطبيب طبقا لحالة الأم.
وقد يرى الطبيب ضرورة نقل الحامل الى المستشفى لانها ستجد هناك كل الرعاية مع انقاذها هي والوليد لو كانت هناك ضرورة، واذا لم تتحسن الحالة فمن الافضل اجراء ولادة للطفل سواء اكانت طبيعية او بعملية قيصرية.
اما اهمال العلاج فقد يؤدي الى تشنجات ثم غيبوبة وقد تحدث وفاة للأم والطفل لا قدر الله.

الولادة قبل الاوان

في معظم مستشفيات الاطفال يوجد قسم خاص للاطفال المولودين قبل الاوان وهم الاطفال (الخدج) اي الذين يولدون قبل الاوان وقبل انتهاء المدة الطبيعية للحمل والتي تعارف عليها انها من سبعة وثلاثين الى اربعين اسبوعا اي انه في حالة ولادة الطفل في الاسبوع السادس والثلاثين من الحمل او اقل فانه يعتبر (خديجا) ويتطلب رعاية خاصة حيث ان ولادته قبل الاوان تترتب عليها مخاطر صحية
اما عن الاسباب المؤدية الى ولادة طفل قبل الاوان فهي ثلاثة اسباب
1- اسباب تتعلق بالأم.
ان اصابة بعض الامهات بامراض مزمنة او مفاجئة او ممارستها بعض العادات غير الصحية تؤدي الى ارتفاع احتمال حودث ولادة لطفل خديج.
كأن تكون الأم مصابة بمرض القلب او السكر او الضغط العالي او اصابتها بالتهاب مفاجيء في الصدر او تعرضها للصدمات العصبية الشديدة او اختلاف شكل الرحم عن الشكل الطبيعي او اصابة عنق الرحم بارتخاء، كذلك الامر بالنسبة لممارسة بعض العادات الضارة كالتدخين وتعاطي المخدرات.
(2) اسباب تتعلق بالجنين
ان وجود عيب وراثي في الجنين او اصابته بعيوب تشريحيه في القلب او الدماغ او المشيمة من العوامل المؤدية الى ولادة سابقة لاوانها، كما انه من الملاحظ ان التوائم كثيرا ما يولودون قبل اوانهم، واحيانا يولد الطفل قبل اوانه لاسباب مجهولة.
(3) اسباب تتعلق بالبيئة ونمط الحياة
فسوء التغذية وتلوث البيئة والاجهاد والمشاكل الحياتية الضاغطة عوامل تساعد على ولادة الطفل قبل موعده.واخيرا عزيزتي الحامل ان المتابعة المنتظمة للحمل مع الطبيب المختص في غاية الاهمية لصحتك وصحة جنينك حيث انها تساعد على اكتشاف اي مشكلات صحية مبكرا، وبالتالي يصبح من السهل التعامل معها وعلاجها،

 

 

من مواضيع سلمي200005

رد باقتباس
  #4  
قديم 15-05-2010, 10:53
الصورة الرمزية سلمي200005
سلمي200005 سلمي200005 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 23:35, 19th Feb 2009
الدولة: قلوبكم ياحلوين
الجنس : بت بلدي
المشاركات: 745
افتراضي رد: وحم الحوامل .. هل هو حقيقة أم خرافه

وحم الحامل)
من الظواهر التي أكدّ الكثير من النساء أنهن مررن بها في مرحلة معينة من الحمل سواء كان ذلك لمرة واحدة أو أكثر ، والوحم من الظواهر الشائعة والمعترف بها من قبل قطاع كبير من نساء مجتمعنا الشرقي حيث تُؤكد الكثير من النساء الحوامل عن بعض الأحاسيس التي تنتابهن في فترة الحمل فضلاً عن بعض العلامات الواضحة التي تظهر في جسد بعض المواليد لتؤكد صحة هذه الأقوال.
وفي الوقت نفسه نجد أن الطب الحديث لا يعطي إجابة شافية وواضحة حول مدى صحة هذه الظاهرة ولم يتوصل الأطباء إلى تفسير علمي واضح لذلك فقد ذهب بعضهم إلىالتشكيك في وقوع الوحم أصلاً وقال آخرون أنه مجرد تهيؤات تنتاب المرأة الحامل أثناء مرحلة معينة من الحمل وأنه ليس لها أي أساس علمي معترف به ولنغوص في خبايا هذه الظاهرة لنتعرف على رأي النساء اللاتي مررن بتجربة الحمل عما إذا كنّ شعرن بالوحم فعلاً وعلى ماذا يتوحمن وهل تظهر بالفعل آثار الوحم في جسد المولود ولنتعرف أيضاً من خلال تحقيقنا على بعض حالات الوحم الغريبة والطريفة ثم نتعرف في النهاية على رأي أطباء النساء والولادة في الوحم وأسبابه.




الحقيقة والوهم
أما موقف النساء من الوحم هل هو حقيقة أم وهم أكدت 87% من نساء الاستطلاع في مجتمعنا عن اعتقادهن بحقيقة الوحم في أثناء الحمل، في حين رأت النسبة الباقية 13% أنها مسألة وهمية لا وجود لها .
أما في أي شهر من شهور الحمل حدث ذلك أكدت 52% من النساء أنهن شعرن بالوحم بعد شهرين او ثلاثة ، وتؤكد 28% من النساء أن ذلك حدث في الشهر الأول من الحمل في حين أشارت 20% أنهن شعرن بالوحم بعد الشهر الثالث أما مدة الوحم فقد أكدت نسبة كبيرة من النساء 90% أن الوحم قد يستمر من شهر إلى ثلاثة في حين أكدت 10% أنه يستمر من أسبوعين إلى أربعة .
أما في أي مرات الحمل تشعر المرأة بالوحم أكثر الأول أم الثاني أم ...... إلخ
فقد أكدت 47% من النساء أن الأحساس بالوحم لا يختلف من حمل لآخر في حين أكدت 28% أنه يظهر في الحمل الأول بشكل أكبر وتؤكد النسبة المتبقية 25% أنه يظهر بشكل متزايد خلال الحمل الثاني .



قوة الوحـــــــم وضعفه

تختلف الأسباب في زيادة درجة الوحم وضعفه من امرأة لأخرى تبعاً للأسباب التالية :
الحالة النفسية للحامل
الحالة الصحية للحامل
ارتفاع هرمون الحمل
نوع الجنين
صغر سن الحمل أو كبره
الظروف المحيطة بالحامل وحالتها الاجتماعية



على ماذا يتوحمن ...
تختلف رغبة التوحم من امراة لأخرى حيث يتوحم العدد الأكبر من النساء على أشياء مختلفة فلا تنحصر رغبتهن في شي محدد في حين تنحصر رغبة قلة من النساء في شي محدد حيث يتوحمن على أشياء غريبة ليس لها علاقة بالأكل مثل الفحم والتراب والأطعمه الحارة جداً والفواكه في غير موسمها والآيسكريم والصابون في حين يشذ توحم نساء أخريات فيكون الوحم لديهم عبارة عن كره رؤية الزوج أو الخادمة أو بعض أفراد الأسرة أو النفور من رائحة عطر معين .



طرائـــف وغرائــب ...
عندما تتوحم الحامل فإن الزوج المسكين هو الضحية فهو مطالب بإحضار ما تتوحم عليه زوجته والمصيبة تقع إذا توحمت الزوجة على شي صعب المنال مثل العنب ،الرمان ، المانجا في غير موسمه، وبعض الزوجات تطلب من زوجها إحضار الفحم ظناً من امسكين أنها ستعد له أطباقاً مشوية ولكن المفاجأة تحدث عندما يراها وهي تتلذذ في إلتهام الفحم وبشراهة وبعض الحوامل يبحثن عن الأماكن التي تتوفر فيها الرمال والحصى ولا يترددن في أكل وجبة شهية كأنها قطعاً من الشوكولاته والحلوى.
وإذا حققت الحامل رغبتها في أكل ما توحمت عليه ينتهي شعورها بالوحم وهذا ما تؤكده غالبية النساء أما إذا لم تتحقق الرغبة فإن أثر الوحم يظهر على جسم المولود وهذا ما أكدته ربع النساء اللاتي توحمن ولم يجدن ما توحمن عليه .



الوحم عند الأطباء ...
يرى الأطباء أنه ضرباً من الخيال وليس له وجود فالشيء المتعارف عليه طبياً والذي يعتبر من أعراض الحمل هو الغثيان وخصوصاً في الصباح ويبدأ من الأسبوع السادس حتى الأسبوع الثاني عشر وهذا لا يؤثر على صحة الأم وجنينها كما يرى الأطباء إن ميكانيكية الوحم تقوم على أساس زيادة هرمون الحمل الذي يبدأ عند بداية الحمل حتى الأسبوع الثامن في حين يرى آخرون أنها أمور نفسية لا أقل ولا أكثر وأن على الحامل الأبتعاد عن الأكلات الدسمة والتركيز على أخذ وجبات خفيفة متكررة تصل إلى 6 وجبات في اليوم بدلاً من 3 وجبات رئيسية ويرى الأطباء أن ظهور علامة الوحم على المولود غير صحيحة على الإطلاق رغم أنها شائعة بين النساء وما يظهر على المولود إنما هو بسبب تغيرات في الأوعية الدموية ليس لها علاقة بالوحم ويؤكد الأطباء على ضرورة التثقيف الصحي لدى النساء الحوامل حتى لا يتأثرن بالمعتقدات السائدة في المجتمع والتي تفتقر للحقيقة الطبية

 

 

من مواضيع سلمي200005

رد باقتباس
  #5  
قديم 15-05-2010, 10:54
الصورة الرمزية سلمي200005
سلمي200005 سلمي200005 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 23:35, 19th Feb 2009
الدولة: قلوبكم ياحلوين
الجنس : بت بلدي
المشاركات: 745
افتراضي رد: وحم الحوامل .. هل هو حقيقة أم خرافه

طرائف منقولة من الوحم
مرة كان احد زملاء زوجي نائم في امان الله فجأة استيقضت زوجته و كانت في اشهر الحمل الاولى فايقضته و قالت اريد كوربينة(نوع من انواع السمك) رد عليها ان شاء الله في الصباح ساذهب لشرائها لكنها قالت الآن ايدها الآن فتعجب منها و قال اين ساجدها لك الآن و كل المحلات مقفلة و اخذت تبكي فما كان من الزوج المسكين الا ان ركب سيارته و خرج للبحث عن الكوربينة في نوقت متأخر من الليل لكنه وجد المحلات مقفلة ووقع في حيرة من امره لانه لا يستطيع الرجوع خالي الوفاض فقرر ان يذهب ليصطاد السمكة لحسن حظه انه يتقن الصيد و البحر ليس بعيدا عن المدينة ظل يحاول و يحاول مرة تلو الاخرى الى ان اصطاد النوع الذي طلبته زوجته و فرح بشدة و رجع مسرعا الى بيته نظف السمكة و قام بقليها في الزيت و احضرها لزوجته التي كانت تنتظره بفارغ الصبر و عندما وضع لها السمكة فوق الطاولة تناولت القليل منها و ما ان قربته من فمها حتى رمته على الأرض و قالت للزوج يا لطيف ما انتن رائحة هذه السمكة
.............................. .................... .............................. .................
كانت صديقتي حامل و جاها الوحم على التراب لكن مش اي تراب فخرجت ذات مرة مع صديقتين اخرتين كانت احداهما ايضا حامل و ايضا تتوحم على التراب فبينما هما تمشيان اذ توقفت صديقتنا الثانية الحامل و اخذت تنظر الى تربة احدى المنتزهات الموجودة على الطريق فقالت الله ما اشهى هذه التربة فهمت باخذها فقالت لها الحامل الاخرى لا انتظري التربة التي قرب المطار الذ بكثيييييييير قالت لها كيف عرفتي ذلك؟
اجابت: لقد اشتهيت التراب يوما و قلتها لزوجي فقال انتظري حتى الصباح الباكر و نذهب انا و اياك الى الحديقة التي قرب المطار لكي لا يراك احد
فعلا ذهبت انا و اياه في الصباح الباكر فجعل ينظر يمنا و يسارا و يقول هيا كلي و اذا اقترب احدهم ساخبرك لتتوقفي عن الاكل و فعلا بقينا على هذه الحال حتى شبعت
تراب و رجعنا الى البيت.
عندما سمعت المراة الغير حامل هذه القصة قالت لهما هيا هيا ستفضحاني مع المارة هل انتما مجنونتان
.............................. .................... ..............................
عمي يسكن في قرية حيث المنازل مبنية من الطين. فحصل ذات مرة ان حملت زوجته و توحمت على التراب و اي تراب تراب جدار بيتهم.......فكانت تاخذ ملعقة او ما شابه لا اتذكر جيدا و تنبش بها الجدار لتحصل على قطعة منه و كان زوجها لا يعلم فصادف ان مر بجانب الجدار المسكين فرأى اثار النبش عليه و سأل من فعل هذا ؟
فاخبره سكان البيت انها زوجته فاستشاط غضبا و عنفها و قال لها ما هذا الوحم العجيب لو رايتك مرة اخرى تنبشين الجدار سترين ماذا سافعل....... اذا بقيتي على هذه الحال لن تلدي حتى يسقط الجدار
.............................. .................... .............................. ....
زوجة زوج عمتي كانت طوال التسعة أشهر عصبية و ما أدراك ما عصبيتها
كلمتها هي التي تسمع و إذا رفض لها أحد طلب فيا ويله منهافكان زوجه يخاف أن يتركها في البيت لوحدها حين خروجه
لأنها ضربت العديد من الناس و خاصة الجيران
و في مرة الله أعلم كيف حصل الأمر و كانت في الشهر السابع و الله أعلم
زوجها كان قريبا من البيت و هي كانت تنظف شيئا ما في المطبخ
و كان في يدها سكينة و نادت عليها جارتها و الله أعلم لماذا
و تشادتا في الكلام حتى ضربتها بالسكينة عدة ضربات و انتهى مطافها في السجن و ولدت في السجن
ثم طلقها زوجها بعدها تزوج عمتي
أما الضحية فلا أتذكر نهايتها لأن عمتي كانت تحكي لجدتي رحمها الله و لأمي حفظها الله
و كنت آنذاك في الخامسة أو السادسة من عمري فنسيت البقية لكن الحكاية بشكل عام لم أنساها
.............................. .................... .............................

 

 

من مواضيع سلمي200005

رد باقتباس
  #6  
قديم 15-05-2010, 10:54
الصورة الرمزية سلمي200005
سلمي200005 سلمي200005 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 23:35, 19th Feb 2009
الدولة: قلوبكم ياحلوين
الجنس : بت بلدي
المشاركات: 745
افتراضي رد: وحم الحوامل .. هل هو حقيقة أم خرافه

قصص بلسان متوحمات وحوامل
السلام عليكم عزيزاتى انا قصتى غير انا اول حملى ببنتى كان كل ترجيع لين الخامس بعدين بديت احب الاكل والبطيخ الاحمر اول شى فى حملى الثانى فى ولدى حبيت الارز الابيض والسمك الايس كريم فى حملى الثالث وهذا الغريب ماعرفت انى حامل فكنت اشتغل فى البيت وفى اول الحمل اختى كانت بتزورنى فكنت انظف البيت عدل واحمل الحقائب الثقيله لغايت ماتعبت ونزلت المشيمه وكان الطفل على وشك السقوط لين ماجلست فى الفراش لمدة 3شهور اما الغريب حيل ان فى حملى الحين ايضا ماكنت اعرف انى حامل لان مافى اعراض كان عندى موعد شهر 6 هذا على عملية شد بطن وكنت مشتركة فى النادى ورجيم لمدة شهر لين ما فجاة حسيت انى ابى اكل اجوع بطريقة فظيعه اقول لا هذى طفاسه اصبر ما اكل لاكن لا كنت راح ارجع رحت عند الدكتوره قتلها شنوا السالفه وكشفت وقالت مبروك حامل فى شهر واسبوع
.............................. .................... .................
انا حاليا حامل وتوحمت على الليمون والبندورة الخضراء يمي يمي وكمان اكل الاناناس والشوكلاتة وكنت اول شهور ما احب ريحة زوجي احس حالي بدي اراجع من ريحتة واحكيلة اذا بتحبني روحي عني وياحرام احس انو انجرح بس والله مش في ايدي بس لما حكى مع امي حكتلة اذا بتحكيلك بكرهك ما تزعل لانو كان يصير فية هيك لما كنت احمل هههههههههههههه وراثة الشغلة خخخخخخخخخخخ ولحد الان بيجي على بالي اشياء كتيرة بس اول اشي توحمت علية الليمون اللي قشرتة سميكة واللب تاعة سميك والبندورة الخضراء واوووووووووووووووو
.............................. .................... .............
انا كنت حامل لمدة شهرين ومادري كنت احس بتعب شديد واتصلت للدكتوره قالت لي سوي تحليل الحمل ورحت ثاني يوم سويته ولما طلعت النتيجه ايجابيه قالت الممرضه ( مبروك في حمل ، كانت هنديه) ما وعيت على روحي الا وانا انط عليها و احضنها وابوسها من شدة الفرح ورحت ابلغ زوجي لانه كان ينتظر على احر من الجمر .اما وحامي فكان رفض جميع انواع الاكل و بالذات اللحم المفروم (المثلج) وصابون لوكس (اللون البنفسجي) و (النفتالين)(وهالثلاث لحد الان ما أشتهيهم ولا اريدهم) في الاشهر ال3 الاولى كنت عايشه على البرتقال وبعدها تحسنت الحاله شوي شوي وزاد وزني 13 كيلو
.............................. .................... ......
عندنا معطم اسمه البيك اكررررررررررررررره شي اسمه البيك وربي اشم ريحته لو جابه زوجي من وهو في

سيارته وكمان كنت احس نفسي ماأطيق زوجي وكنت دايماً اقوله ريحتك بشعه ههههههههههههه اشم ريحته زي

الجوافه هههههههههههههههههه والسمك كرهته مع اني اموت فيه بس كان في الثلاثه شهور الاولى بس ..

توحمت بحملي ذا على البرتقال الحامض كنت اشربه اطعمه عسسسسسسسل

والاندومي مااطيق ريحته وربي كنت احس نفسي ببكي يوم يطبخونه وعاد امي مصريه وتعرفون المصريات

يحبون يأكلون عيالهم كانت تزغطني زي البط هههههههههههههههههههههه عاد هي تسوي المحشيات وخاصه

محشي الكرنب ( الملفوف ) يجنننننننننن بصراحه كنت اكل زي الوحش
.............................. .................... .............................. .
اما عني فذكريات الحمل كلها ما تفرح

كلها لوعة وبس كرهت جميع اصناف الاكلات وعلى قولة زوجي كل ما يجيب لي اكله واكرهها يقول يله نحطها في القائمة السوداء

وكل ريحة اشمها اكثر من مرة اكرهها العطور ومستحضرات التنظيف بكل انواعها حتى اني اتحمم بدون شامبو او صابون او اني اغير النوع على طول

وانحف 25 كيلو ( عكسك ) واصير رشيقة مرة (( احسن شئ في الوحام))

وحتى المكياج والكريمات وتصدقون اكره الاناشيد يعني كنت اسمع على النت اناشيد كل يوم وصرت لهذا اليوم لما عيالي يحطونها تلوع جبدي واسكرها وزوجي يدري وما يحطهم بوجودي للحين؟؟؟

بس بعد الخمس شهور او ست ارجع عادية الا من الاشياء الي كرهتها طبعا ما ارجع لها ابدا ابدا ابدا
.............................. .................... .......................
اما انا في حملى الاول في بنتى كنت متوحه على الفلفل كنت احب الاكل الحار وكنت الشغاله تسوي ((اجار ) حق الكبيه انا كنت ادخل المطبخ واكله بالمعلقه هههههههههههههههههه كنت احب الفلفل واجد وكل ماكان الاكل حار يعجبنى اكثر والوالده ماشا الله عليها ماقصرت كل يوم تطرش لى اكل حاااااااااااااااااااااااار
المهم بعد الشهر الخامس توحمت في الشكولاته كل انواعها تخيلو في الشهر الواحد زاد وزنى 6 كيلو
الدكتوره تخرعت لما شافتنى ههههههههههههههههههه ومنعتنى من الشوكلاته
بس وكنت مااحب عطورات زوجى لاانها مركوه كنت احسها تجيب لى الدوخه هههههههههههه
والحمد الله
.............................. .................... ....
اما انا في حملى الاول في بنتى كنت متوحه على الفلفل كنت احب الاكل الحار وكنت الشغاله تسوي ((اجار ) حق الكبيه انا كنت ادخل المطبخ واكله بالمعلقه هههههههههههههههههه كنت احب الفلفل واجد وكل ماكان الاكل حار يعجبنى اكثر والوالده ماشا الله عليها ماقصرت كل يوم تطرش لى اكل حاااااااااااااااااااااااار
المهم بعد الشهر الخامس توحمت في الشكولاته كل انواعها تخيلو في الشهر الواحد زاد وزنى 6 كيلو
الدكتوره تخرعت لما شافتنى ههههههههههههههههههه ومنعتنى من الشوكلاته
بس وكنت مااحب عطورات زوجى لاانها مركوه كنت احسها تجيب لى الدوخه هههههههههههه
والحمد الله
.............................. .................... .........................
في حملي الاول كرهت كل شيء (الاكل- العطور-الماء -زووووووووجي-بيتي-اهلي- اهل زوجي-اقاربي كلهم-
الجامعة-الدكتورات-صديقاتي......يعني الكل كرهته ,ماخليت أحد ماأفتكرته بهالوحام)
وفي الشهر الثالث والرابع والخامس تركت زوجي ورحت لبيت اهلي وقلتله لاعاد اشوفك خلاص ماابيك ؟؟؟
وجلست عند اهلي في غرفة لحالي ومظلمه ولااكل ولا شرب بس ترجيع (الله يكرمكم)وحرقان في المعده بشكل خيالي,,,آآآآآآآه ,مع العلم ان بداية الشهر الثالث كانت في بداية رمضان يعني صيام ووحام والله كان بالعون!!
وفي الشهر الخامس اتمنيت الفستق وماصدق زوجي الا وجابه لي وقعت عليه ذيك الليله لمين انهيته كله وبعده الله لايوريكم ترجيع وصراخ !!والحين اكره شيء اسمه فستق؟؟؟؟
وفي حملي الثاني ماعرفت بالحمل الا في الشهر الثاني وكنت مسافره مع زوجي نتمشى وعلى طول جان الوحم
وصارت سفره جنان كره+وحم+ضيقة صدر؟؟؟لاكن يوم رديت عطتني وحده حبوب الوحم واكلتهن وما حسيت بأي وحم لمين خلصت شهري الخامس بعدين تركتهن والحمدلله على كل حال..........!!!



.............................. .................... ..................
اما انا الله يسلمكم فكان وحامي (رقاد) نعاس فضيع في كل وقت في النهار والليل وفي الدوام كنت انحرج من الموظفين لما اتثاوب كل ساعة ............... كان خاطري اشتهي شي ..... بس احيانا كنت امثل اني اتوحم واطلب ...... كنت احس اني مش طبيعية لين ما شفت غيري يعانون من الوحام قلت الحمد لله انا بألف نعمة ( الرقاد ولا لوعة الجبد
.............................. .................... ...........
حامل لاول مرة كنت على طووووول ارجع مرة زوجي رجع لاقاني على ارض الحمام مش قادرة اقوم من كثرة ....ولاني بعيدة عن اهلي دة اثر كمان فيا كنت ابكي بدون سبب والمسكين زوجي لايص مش عارف يتصرف...


حبيت جدا اكل اي حاجة مالحة مخللة حريقة وعشقت البابا غنوج جدا... الغريب اني كرهت اكل الشكولاتا على الرغم من اني مدمنة شكولاتا سودا وحرمت على زوجي اكلها.. كمان كنت اكره ريحة الثوم غير المطبوخ المسكين كان يقشر الثوم ويطحنه ويفرزة عشان لما اطبخ...
.............................. .................... ...............
مسلسل الأطفال الرمضانى
حفلة على شرف تعلوب
هههههههههههههههه
لن تصدقوا
حتى الآن كلما سمعت الاغنية الخاصة به
أشعر بمغص
أعتقد هذا أغرب وحم
وللأسف فى الحمل الأول وزنى زاد
7
7
7
7
7
7
25كيلو
كنت آكل بشراهة غريبة جدا
ولم ينزل منهم سوى 10 كيلوات بعد الولادة
وضاع قوام الغزالة

وفى حملى الثانى كرهت البرتقال
ولكنى حافظت على وزنى
ولم يحدث زيادة

وفى حملى الثالث ببنوتى الحلوة تغير كل شئ
لن تصدقوا ما حدث
قل نمو الشعر فى جسمى
(أنا بطبعى شعر الجسم قليل)
وزاد صوتى نعومة
واستمر الحال حتى الآن بالنسبة للشعر والصوت
وخرجت من الحمل الثالث أقل وزنا مما دخلت ولله الحمد
وبعد 16 سنة زواج
استعدت قوام الغزالة بعد صراع مرير
ولكن الحمد لله

 

 

من مواضيع سلمي200005

رد باقتباس
  #7  
قديم 15-05-2010, 14:06
الصورة الرمزية عطر الورد
عطر الورد عطر الورد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 05:08, 27th Aug 2009
الدولة: ليبييا
الجنس : انثى سودانية
العمر: 28
المشاركات: 1,175
افتراضي رد: وحم الحوامل .. هل هو حقيقة أم خرافه

هههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه
والله مواضيعك كلها حلوه يا سلمى
فعلا والله الحاجات بتاعت الوحم كلها صح
وبعدين فى رجال الله اصبرهم فى نسوان صعبات فى الوحم

وبعدين فى رجال بقدر قصة المره لمن تكون حامل وبتتوحم
يعنى بخفف عنها

طبها فى نسوان الواحده بتكره الراجل عارف ليه ياسلمى بتقول الواحده انو هو السبب فى التعب ده عشان كده تشوف ليك الراجل ده عشره عشره
انشاء الله ما نكون من النوع ده

والله يا سلمى كانت عندنا جارتنا هنا معانا فى ليبيا اسمها فتحيه يا خى دى لمن تتوحم تكرهك الوحم والولاده طبعا دى وحما الطين بتجيب الطين من السودان تتخيلى
الناس بتتوحم على التفاح على النقه حاجه سمحه مش طين

والله الواحده مفرووض تتوحم على حب راجله مش كدى

 

 

من مواضيع عطر الورد

 

 

 

توقـيع عطر الورد

رد باقتباس
  #8  
قديم 15-05-2010, 15:19
الصورة الرمزية سلمي200005
سلمي200005 سلمي200005 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 23:35, 19th Feb 2009
الدولة: قلوبكم ياحلوين
الجنس : بت بلدي
المشاركات: 745
افتراضي رد: وحم الحوامل .. هل هو حقيقة أم خرافه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر الورد مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه
والله مواضيعك كلها حلوه يا سلمى
فعلا والله الحاجات بتاعت الوحم كلها صح
وبعدين فى رجال الله اصبرهم فى نسوان صعبات فى الوحم

وبعدين فى رجال بقدر قصة المره لمن تكون حامل وبتتوحم
يعنى بخفف عنها

طبها فى نسوان الواحده بتكره الراجل عارف ليه ياسلمى بتقول الواحده انو هو السبب فى التعب ده عشان كده تشوف ليك الراجل ده عشره عشره
انشاء الله ما نكون من النوع ده

والله يا سلمى كانت عندنا جارتنا هنا معانا فى ليبيا اسمها فتحيه يا خى دى لمن تتوحم تكرهك الوحم والولاده طبعا دى وحما الطين بتجيب الطين من السودان تتخيلى
الناس بتتوحم على التفاح على النقه حاجه سمحه مش طين

والله الواحده مفرووض تتوحم على حب راجله مش كدى
عطر الورود ازيك وخبارك شنو فعلا في نسوان يكرهوك الوحم وفي نسوان قاليك وحمها ده تحب راجلها لما راجلها يكره الحب ذاتوا شرفتيني ياعسل

 

 

من مواضيع سلمي200005

رد باقتباس
  #9  
قديم 15-05-2010, 15:30
الصورة الرمزية امرأه نخلة
امرأه نخلة امرأه نخلة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 01:31, 3rd Feb 2010
الدولة: حيثما أجد نفسي
الجنس : أنثى
المشاركات: 2,132
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: وحم الحوامل .. هل هو حقيقة أم خرافه

يسلمو ياسلومه
ومشكوره على الموضوع المسخن ده
وعجبتني شديد قصة الوحم على الأثاث

 

 

من مواضيع امرأه نخلة

 

 

 

توقـيع امرأه نخلة


اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

رد باقتباس
  #10  
قديم 15-05-2010, 15:40
الصورة الرمزية سلمي200005
سلمي200005 سلمي200005 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 23:35, 19th Feb 2009
الدولة: قلوبكم ياحلوين
الجنس : بت بلدي
المشاركات: 745
افتراضي رد: وحم الحوامل .. هل هو حقيقة أم خرافه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امرأه نخلة مشاهدة المشاركة
يسلمو ياسلومه
ومشكوره على الموضوع المسخن ده
وعجبتني شديد قصة الوحم على الأثاث
مشكورة شديد . الاثاث بس والله في وحم يحيرك

 

 

من مواضيع سلمي200005

رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع إبحث في هذا الموضوع
إبحث في هذا الموضوع:

البحــــــث المتقــــــدم
طرق عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
رمز [IMG] متاحة
رمز HTML معطلة

الانتقال السريع إلى




Schopfheim , Germany, 23.10.2006
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd anasudani
Adsense Management by Losha

كل ما يكتب فى المنتدى لايعبر عن اراء ادارة المنتدى وانما يعبر عن اراء كاتب الموضوع او المشاركة

Security team