العودة   منتدى أنا سوداني > المنتدى العام > قطاف إسلامية

قطاف إسلامية يشمل المواضيع والمشاركات الاسلامية

   waya (اخر مشاركة : كيوبيد - عددالردود : 232 - عددالزوار : 3397 )           »          ليه ماسألتو عني (اخر مشاركة : همسآت المطر - عددالردود : 2326 - عددالزوار : 188510 )           »          مساء الخير .... للجميع (اخر مشاركة : ninar tato - عددالردود : 932 - عددالزوار : 36289 )           »          عنقريب الراكوبه (اخر مشاركة : كيوبيد - عددالردود : 415 - عددالزوار : 6335 )           »          ضد الحيكومة (اخر مشاركة : ninar tato - عددالردود : 163 - عددالزوار : 17604 )           »          قصة المسيح الدجال (اعور الدجال) القصة كاملة يرويها الرسول عليه السلام (اخر مشاركة : ابن عوف - عددالردود : 2 - عددالزوار : 26 )           »          Ninar tato والالفيه السادسه (اخر مشاركة : كيوبيد - عددالردود : 36 - عددالزوار : 119 )           »          ماذا ستكتب للشخص الذي في بالك الآن (اخر مشاركة : ninar tato - عددالردود : 36332 - عددالزوار : 2324200 )           »          يلا قولوا (اخر مشاركة : كيوبيد - عددالردود : 27 - عددالزوار : 245 )           »          الليله يوم ميلادي (اخر مشاركة : كيوبيد - عددالردود : 33 - عددالزوار : 1961 )           »         

الإهداءات
بانه من هنااا : صباااح الخير ع الجميع شاركونا الحوار ف بوست ساعه شباب شذي زهر من بنويه : الله يخليك ي ذوق بانه من شذي زهر : يا 100 اهلا هيويه منوره ليك وحشه بانه من مرسال الشوق : بكون برنامج الحمايه مدته انتهت شكله اتهكر بكون مرسال الشوق من اللاب توب : الحقوني اللاب توب حقي هاجمتو فايروسات وبقي يقفل براه ويجيب لي لغات هرولغرافية شديدة اللهجة بانه من شفت مكحل : يا هلا شفوتي نورت المكان اخر الغيابات ان شاء الله شفت مكحل بي زفت من فراديسو : تسلم ي غالي والله احتجاجك في محلو بس عاد تقول شنو الفردوس المفقود من شفوتي : هلا بك يا غااالي نورت المنتدى حمد الله الف على السلامة شفت مكحل بي زفت من عبق المكان : صباح الخير ي حلوين مشتاقين والله عساكم بخير وعافية بانه من هنا : اسبونجي

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في هذا الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-03-2011, 13:30
الصورة الرمزية يوسف الركينى
يوسف الركينى يوسف الركينى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 18:02, 13th Apr 2009
الدولة: السودان الخرطوم
الجنس : ذكر
العمر: 28
المشاركات: 23
Lightbulb اول ما خلق الله نور نبيك يا جابر(الطريقة الركينية )

بسم الله الرحمن الرحيم
الطريقة القرآنية السنية المحمدية الركينية
(اول ما خلق الله نور نبيك يا جابر)
مقتبس من اسئلة دروس بعد صلاة الجمعة لفضيلة الشيخ عبد الرحيم الركينى تلميذ العارف بالله تعالى خليفة الطريقة الركينية الشيخ ابراهيم الشيخ محمد احمد الركين


بسم الله الرحمن الرحيم

النـــــــورانـــــــــية

(اول ما خلق الله نور نبيك يا جابر)
السؤال الثاني :-
صلوا علي النبي : مصنف عبد الرزاق (اول ما خلق الله نور نبيك يا جابر) الترمذي (اول ما خلق الله القلم) صلوا علي للنبي يا أحبة صلوا على النور يا امة النور صلوا على النور يا امة النور .
اولاً : تتفرع هذه المسألة على عدة وجوه من السؤالات .
الوجه الاول : هل هنالك مخلوقات من نور ؟ اذا وجدت مخلوقات نورانية اذاً اذا قلت ان النبي صلى الله عليه وسلم نور لا يعني اني جعلته شريكاً لله لأن اصلاً هنالك مخلوقات نورانية تعبد الله تعالي صلوا على النبي ، العرش من نور ، الكرسي والقلم وللوح من نور سدرة المنتهى من نور ، صلوا على النبي ، الملائكة من نور اذاً اصلاً هنالك مخلوقات نورانية تعبد الله تعالى اذاً تسمية مخلوق بنور لا يعنى الشرك ولا يعني الكفر بالله عز وجل هذه المسألة الأولى صلوا على النبي زيدوا القلوب نوراً بالصلاة على النبي .
ثانياً : هل هذه المخلوقات النورانية هل الله تعالى أطلق عليها اسم النور أم ان الله تعالى حرم ان يطلق عليها اسم النور ؟ صلوا على النبي ، لا ، الله تعالى أطلق اسم النور على المخلوق النوراني وحتى على المخلوق غير النوراني ان كان يستقبل النور ويعكس النور الله تعالى أطلق عليه نور ، صلوا على النبي ، (وجعل القمر فيهن نورا) (وجعل الشمس سراجا) معلوم ان القمر نوره ليس ذاتي القمر ينعكس فيه ضوء الشمس اذاً فالقمر مادة معتمة مادة القمر كمادة الارض ، صلوا على النبي ، فقط ينعدم فيها الاكسجين والجاذبية في معدل جاذبية الارض والسبب في انعدام الاكسجين على سطح القمر لان القمر لا ماء فيه ومعلوم كل بيئةٍ كل كوكبٍ لا ماء فيه لا أكسجين فيه لان الماء من مكونات الاكجسين فلا يوجد ماء حيث أكسجين . صلوا على النبي زيدوا القلوب نوراً بالصلاة على النبي ، اللهم ان كوكب القمر كوكب معتم ليس له اضاءة ذاتية يستقبل ضوء الشمس ويعكسه ومع ذلك الله تعالى في كتابه العزيز في آيات تتلى سمى القمر نوراً ، أيجوز لي ان احمل هذا المسمى ؟ نعم ، ليس يجوز ؟ بل يجب ، كيف يجب ؟ احد الصحابة قال (جعلت انظر الى القمر في ليلة البدر – وبراوية في ليلة اضحيان – ويقال في اللغة ايضحان ويقال اضحيان ويقال ليلة البدر – في ليلة اضحيان والى وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم فاذا هو اضوء من القمر) اذاً هذا الصحابي اخذ اسم النور للقمر ووضع عليه زيادة ثم نسبه الى وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يعترض عليه المصطفى صلى الله عليه وسلم ولم يعترض عليه احد من اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والقائل في حد ذاته من اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ،اذاً فقد أطلقوا هم اسم النور على المصطفى صلى الله عليه وسلم هم الذين شاهدوه وهم الذين رأوه ما رأوا في ما ينافي انه يستحق تسمية النور صلى الله عليه وسلم فأطلقوا هذه المسألة وقبلها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، صلوا على النبي ، هل كانوا يقصدون بالنور الهدى المحمدي ؟ لا ، نعم ان الهدى المحمدي نور وكنهم قصدوا الهدى المحمدي نور وقصدوا ان الذات المحمدية نور (الى وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم) لم يقل فجعلت انظر الى بعض الآيات القرآنية ن لا (الى وجه رسول صلى الله عليه وسلم فاذا هو اضوء من القمر في ليلة البدر) اذاً عنى بهذه التسمية الذات المحمدية وليست الرسالة المحمدية فحسب صلوا على النبي . وهذا كعب بن زهير :



ان الرسول لنور يستضاء به *** مهند من سيوف الله مسلول
صلوا على النبي ، وقال حسان بن ثابت زيدوا القلوب نوراً بالصلاة على النبي :
مباركٌ كتمام البدر صورته *** ومن يهدى الى النور المبارك يهتدي
مباركٌ يقصد من ؟ رسول الله صلى الله عليه وسلم ، في غيابه ؟ لا في وجوده صلى الله عليه وسلم :
مباركٌ كتمام البدر صورته *** ومن يهدى الى النور المبارك يهتدي

زيدوا القلوب نور بالصلاة على النبي ، وعندما انتقل المصطفى صلى الله عليه وسلم ماذا قال حسان بن ثابت
قال :
بينا هموا في ذلك النور إذ غدى *** الى نورهم سهمٌ من الموت مقصد
فأضحى محموداً الى ربه راجعا *** يبكيه جفن المرسلات ويحمد
بينا هموا في ذلك النور إذ غدى الى نورهم ، هل ماتت الرسالة ؟ لا ، ان ملك الموت لم يأتي للرسالة وقل أريد ان اقبض الرسالة ملك الموت أتى لرسول الله صلى الله عليه وسلم اذاً ملك الموت أتى للذات المحمدية .
بينا هموا في ذلك النور إذ غدى *** الى نورهم سهمٌ من الموت مقصد
فأصبح محموداً الى ربه راجعا *** يبكيه جفن المرسلات ويحمد
صلوا على النبي ، اذاً فالمتعارف عليه عند اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم انهم يطلقون اسم النور على الذات المحمدية وعلى الرسالة المحمدية ، الذات المحمدية نور الرسالة المحمدية نور النتيجة (نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء) صلوا على النبي زيدوا القلوب نوراً بالصلاة على النبي . ثم ان المصطفى صلى الله عليه وسلم سمى اشخاصاً بمسمى النور سمى المصطفى صلى الله عليه وسلم سيدنا عثمان بذي النورين ، ومن النورين ؟ بنتا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، تزوج بنت المصطفى صلى الله عليه وسلم فعندما ماتت زوجه المصطفى صلى الله عليه وسلم ابنة ثانية من بناته الطاهرات صلوا على النبي اذا المصطفى صلى الله عليه وسلم يقول لنا انا ذريتي انوار زوجت عثمان نورين من ذريتي فهو ذو النورين اذاً الحبيب بلسانه الشريف يرضى تسمية نور لبناته وليس بناته مرسلات بالرسالة ، لا ومع ذلك المصطفى صلى الله عليه وسلم سماهن انوار زوجهما ذو النورين الحبيب يسمي بناته بالأنوار وانت ترفض ان تسمي المصطفى صلى الله عليه وسلم بالنور !! صلوا على النبي ، من اين ؟ أمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ لا . هذا الذي من رسول الله صلى الله عليه وسلم بناته انوار هو اولى بالنور هو النور النور صلى الله عليه وسلم زيدوا القلوب نوراً بالصلاة على النبي . اذاً لو رجعنا لنفهم الدين بفهم السلف الصالح بفهم الصحابة وجدناهم انهم يطلقون على الجسد المحمدي نور وعلى ذريته نور وعلى الرسالة النور صلوا على النبي يا أحبة صلوا عليه بحضور وأنتبه وأنت تصلي على من تصلي .
اذاً كونه يخلق القلم اولاً أو يخلق النور المحمدي اولاً هذه مسألة ثانية اللهم أن الحبيب نور ان ثبت حديث جابر أو لم يثبت هنالك من النصوص أثبتت أن الصحابة كانوا يقولون لرسول الله صلى الله عليه نور مرحباً بحبيبي وقرة عيني ونور قلبي المصطفى المجتبى المنتقى المرتضى صلى الله عليه وسلم ، صلوا على النبي يا أحبة ، اذاً نحن ليس بحاجة لحديث جابر في أثبات النور للمصطفى صلى الله عليه وسلم هذه المسألة ثابتة بغير حديث جابر ولكن الحاجة لحديث جابر في الأسبقية ، ايهما اسبق القلم أم النور المحمدي ؟ هذه المسألة اذاً فاستخدام حديث جابر لنفي النورانية كلية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا فهمٌ خاطئ اما لنستخدمه ايهما اسبق هذه مسألة سنقف عندها ، اذاً ثبت النور المحمدي بغير حاجة الى حديث جابر في هذا الموقف ، صلوا على النبي يا أحبة صلوا عليه بحضور وانتبه وانت تصلي على من تصلي .
قبل الولوج الى حديث جابر هنالك تقدمتان .
التقدمة الاولى صلوا على النبي يا أحبة ، ان كلمة أول هنالك أول الظرفية كلمة أول الظرفية وكلمة أول العددية أي في اللغة العربية كلمة أول قد تستعمل ظرفية وكلمة أول قد تستعمل عددية اذاً فلنعد الى الحديث (أول ما خلق الله القلم) هل هذه أول العددية أم الظرفية ؟ ، صلوا على النبي ، ان أول هذه تسمى أول الظرفية بعدة وجوه ، وجوه واضحة صلوا على النبي ، اولاً الله تعالى خلق اللوح قبل القلم خلق الله تعالى اللوح ثم خلق الله تعالى القلم فعندما أمر الله تعالى القلم ان يكتب (أول ما خلق الله تعالى القلم قال اكتب بسم الله الرحمن الرحيم) هل يكتب القلم في فراغ ام ان اللوح موجود ؟ اذا اللوح موجود واللوح من نور ، اذاً كيف ان الله يخلق اللوح من نور قبل القلم ويكون أول ما خلق الله القلم ؟ المقصود خلقه من حيث الزمان واللوح قبله مأمور القلم ان يكتب على اللوح (أول ما خلق الله القلم قال اكتب بسم الله الرحمن الرحيم واجري بما هو كائن الى يوم القيامة) ، أول هنا تسمى أول الظرفية وهي تعني عندما أول ما خلق الله القلم تعني عندما خلق الله القلم قال اكتب على اللوح اكتب بسم الله الرحمن الرحيم واجري بما هو كائن الى يوم القيامة اذا كان أول هنا العددية هنالك منافاة لان اللوح موجود والقلم مأمور ان يكتب عليه كيف يكون هو أول وهو مأمور ان يكتب على شئ سبقه فالمعنى بأول العددية يكون خطاءاً والمعنى بأول الظرفية يكون صحيحاً (عندما خلق الله القلم قال اكتب بسم الله الرحمن الرحيم واجري بما هو كائن الى يوم القيامة) صلوا على النبي ، اذاً انسحب القلم عن مسابقة المصطفى صلى الله عليه وسلم في مسألة بدء النور انسحب القلم عن المسابقة وبعد ذلك كل الحديث خرج عن هذه المسابقة لبدء النور المحمدي ، صلوا على النبي .
التقدمة الثانية : فى الجزء الثانى نواصل

 

 

من مواضيع يوسف الركينى

رد باقتباس
  #2  
قديم 20-03-2011, 13:31
الصورة الرمزية يوسف الركينى
يوسف الركينى يوسف الركينى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 18:02, 13th Apr 2009
الدولة: السودان الخرطوم
الجنس : ذكر
العمر: 28
المشاركات: 23
افتراضي رد: اول ما خلق الله نور نبيك يا جابر(الطريقة الركينية )

التقدمة الثانية : هي اصلاً ان المخلوقات فيها قدم اصلاً المخلوقات سبق بعضها البعض المخلوقات هنالك سابق ومسبوق ونحن كبشر فينا السابق والمسبوق حتى في عالم الاشباح المعلوم ولكن ايضاً فينا السبق الزائد انت فيك شئ سابق لشئ ليس مراحل التكوين فحسب لا ان روحك سبقت جسدك اذا ان روحك خلقت في عالم قبل خلق ادم عليه السلام واخذ عليها العهد قبل خلق ادم عليه السلام اذاً السابق والمسبوق موجود وهذه الارواح هي اصناف ارواح من نور وأرواح ظلمانية والي غيرها من أنواع الارواح التي هي اكثر من احدى عشر نوعية من المادة الروحية ، صلوا على النبي زيدوا القلوب نوراً بالصلاة على النبي فاذا اصلاً وجد التسابق هذا التسابق في يوم (ألست بربكم قالوا بلى) السؤال (ألست بربكم قالوا بلى) من أول وهلة مخلوق لا يعرف الله يسأل يقول ربي الله يوم الست سبقه تعريف بالله من الي عرف الارواح بالله اذاً من الذي عرفها الله بواسطة روح المصطفى صلى الله عليه وسلم اذا فالروح عي الرائدة وهي المعلمة والروح الرائدة والمعلمة هي أحق أن تخلق اولاً وهي أحق أن توجد اولاً صلوا على النبي ثم أن كل هذه المخلوقات النورانية تدخل في (وما ارسلناك الا رحمة للعالمين)اذاً كيف يكون لها الأسبقية في حضرة الإيجاد لان من له الأسبقية في حضرة الإيجاد له الأسبقية في حضرة الإمداد فيكف تكون هي اسبق وجوداً للحضرة المحمدية الممدة لجميع العالم بسر الرحمة الإلهية صلوا على النبي ، زيدوا القلوب نوراً بالصلاة على النبي ، صلوا عليه بمحبة وصلوا عليه بحضور وانتبه وانت تصلي على من تصلي إنك تصلي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هذه التقدمتان .ثم ندخل في الامر ,اولاً النص نصان, نصٌ يقول (هذا بدأ خلق نور نبيك يا جابر) ونصٌ (اول ما خلق الله نور نبيك يا جابر ) إنهما نصان , والنص الذي فيه (هذا بدا خلق نور نبيك يا جابر ) اورده عبد الرزاق صاحب المصنف , وقبل أن ندخل اذهب الى المكتبات تجد مصنف عبد الرزاق ناقص , في المجلد الخامس به نقص وفي المجلد الاول في الباب الاول به نقص لماذا ؟ نقص مصنف عبد الرزاق لان الباب الاول هو باب خلق النور المحمدي وسماه عبد الرزاق (باب بدا خلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم) لأنك تجد ان المصنف ناقص وإذا المصنف ناقص لا يعني أن المسألة منفية لأنها الآن لا توجد , لا إن هنالك تلامذة درسوا هذا المصنف على عبد الرزاق درسوا مصنف عبد الرزاق وروا عنه هذا المصنف منهم من روا المصنف كاملاً ومنهم من روا المصنف جزئياً , وكثير ممن درسوا المصنف عن عبد الرزاق روا هذا الحديث واثبتوه في مراجع شتى ثم بعد ذلك جاء من يقول إن الحديث موضوع لماذا ؟ لأن المصنف لا يوجد فيه هذا الحديث يا هذا المصنف هذا ناقص وليس القرطاس هو المؤتمن على علم الامة المؤتمن على علم الامة هو صدور الرجال (بل هو آيات بينات في صدوا الذين أتوا العلم) فما دام أنه قد ثبت عدة رواة روا هذا الحديث عن عبد الرزاق بسند متصل الى عبد الرزاق واثبتوه في مراجع شتى فالانقطاع انه الآن لا يوجد في المصنف القرطاس ليس هو المؤتمن على ديننا إنما هؤلاء الرجال غير مطعون فيهم روا هذا الحديث اذاً ففي صدور الرجال المصنف ولكن في المكتبات اليوم المصنف اذاً فبما نأخذ ديننا بالأوراق أما بصدور الرجال ؟ , لا بصدور الرجال (بل هو آيات بينات في صدور الذين أتوا العلم) فالحديث في الصنف ثابت بما في صدور الرجال زيدوا القلوب نوراً بالصلاة على النبي , صلوا عليه بمحبه وانتبه وانت تصلي على من تصلي , اذاً عندما نسحب القلم عن مسابقة المصطفى صلى الله عليه وسلم وتفرد الحبيب صلى الله عليه وسلم (وما ارسلناك الا رحمة للعالمين) وصح حديث مصنف عبد الرزاق في صدور الرجال فإن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر , ويا هذا اليك هذا وجه خاص ابدء بالدنيا من اول مخلوق كتب اسمه على ساق العرش سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
من اول مخلوق كتب على أجنحة الملائكة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من اول مخلوق كتب على سقوف الجنان ونحور الحور العين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من اول مخلوق كتب على باب الجنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من اول مخلوق يبعث يوم القيامة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من اول مخلوق يشفع ويشفع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد هذا اليس هذا يكفيك أن الله جعله اول في كل شئ ثم يجعله ثانياً في الخليقة صلوا على النبي لان الاصل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أنه في أوجه من الإيجاد والإمداد هو الاول عند الله هو الاول صلى الله عليه وسلم فكيف تخرجه من هذه الأولية وهي الاصل في التعامل الرباني مع الحضرة المحمدية وكيف تخرجه من هذه الأولية والحديث في صدور الرجال صحيح وكيف تخرجه من هذه الأولية والقلم تنحى للوح وأول ظرفية لا عددية كيف تخرجه من الكيفية والصحابة كلهم يقولون ذلك ويكفيك ختام ما قاله سيدنا العباس عم المصطفى صلى الله عليه وسلم قال :ـ
لقد طبت قبلها في الظلال وفي مستودع حيث يخسف الورقُ
ثم طبت البلاد لا بشر انت ولا مضغة ولا علق
بل نور تركب السفينة إذ الجم نسراً وأهله الغرق
نتقل من صالب الى رحم اذا مضى عالم بدأ طبق
وردت نار الخليل مكتتماً في ظهره انت كيف يحترق
حتى حوى المهيمن بيتك في خندث علياءٌ تحته النطق
وانت لما ولدن أشرقت الدنا وضاءة بنورك الافق
ونحن في ذلك النور والضياء وسبل الرشاد نخترق

يا هذا اسمعنا الصلاة على النبي ثم قل لي بربك عندما ولد الحبيب صلى الله عليه وسلم وخرج معه هذا النور الذي أضاء المشرق المغرب هل انزل عليه القرآن آنذاك لا ، القرآن ما نزل اذاً هذا نور من نور الذات المحمدية انت ما انكرت النور للشمس ينبغي أن لا تنكر النور للذات المحمدية خرج معه نور اضاء مشارق الارض ومغارب الارض انه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم (الله نور السموات والأرض مثل نوره ) هل نور الله نور ذات الله يخضع لضرب المثل لا (ليس كمثله شئ ) اذاً هذه النور المذكور في الآيات نور يمثل (مثل نوره) وكل ممثل فهو مخلوق هذا النور الممثل به نور مخلوق (مثل نوره قال كثير من المفسرين )مثل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم(كمشكاة ) بل بعض المفسرين قالوا المشكاة صدر المؤمن وقال ان المصباح نور الايمان والزجاجة قلب المؤمن رضوا أن يكون ها النور حتى لعامة المؤمنين وبعض المفسرين حمل على صدر المصطفى صلى الله عليه وسلم وإذا حمله بعض المفسرين لصدري انا وصدرك انت اولى المصطفى صلى الله عليه وسلم هو اولى بذلك (مثل نوره ) مثل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم (كمشكاة) صدر الحبيب صلى الله عليه وسلم فيها مصباح هو القرآن (المصباح في زجاجة ) الزجاجة هي قلب الحبيب صلى الله عليه وسلم (الزجاجة كأنها كوكب دري) يقال دِري ويقال دُري واصلها في اللغة من الدر أي زجاجة ككوكب مضئي نورٌ يدرؤا الظلال درأً فهو دري ودوري اذاً بنص القرآن قلب الحبيب نور واذا القلب نور فبيقة الجسد نور ، أنا وأنت اذا صلحت قلوبنا صلحت أجسادنا فما بالك بقلب الحبيب وجسد الحبيب صلى الله عليه وسلم اذا قلب الحبيب بنص القرآن نور فكل جسده اذاً نور هذه تسمية ربانية( وفي أنفسكم أفلا تبصرون )نحن ما أبصرنا الذي في أنفسنا افنبصر الذي في المصطفى صلى الله عليه وسلم ينبغي ان نسلم بأن المسمى النوراني ثبت للذات المحمدية باطلق الصحابة وبتأصيل المصطفى صلى الله عليه وسلم وبتأسيس القرآن وان الأسبقية لعوالم النور موجودة وان الاشارات والتصريحات في بدأ النور المحمدي حيث الروح المحمدية صلوا على النبي زيدوا القلوب نوراً بالصلاة على النبي صلوا عليه بحضور وصلوا عليه بمحبة ثم أعد ما قاله شيخنا الركين , مدحنا بدر الكمال لمتما أو رأت كل هذا الذي قيل اليك هو في هذه الأبيات :ـ
مدحننا بدر الكمال المتمما
مدحنا نور الجلال المعظما
مدحنا سر الجمال المنظما
وبمدحه رونق المحافل نظما
وفاقت شيمته على العرش الممجد

وصل اللهم على سيدنا محمد صلاة تنجينا بها اللهم من جميع الأهوال والآفات وتقضي لنا بها جميع الحاجات وتطهرنا بها من جميع السيئات ترفعنا بها عندك أعلى الدرجات تبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات اللهم ارزقنا الرغبة في العلم وارزقنا والفهم للعلم وعلمنا من لدنك علما ورزقنا العمل بما علمتنا وعلمنا وعلم بنا واهدنا واهدي بنا يا حي ويا قيوم اللهم الف قلوب المسلمين ووحد كلمتهم وقوي شوكتهم وارفع بالحق رايتهم بجاه رسول الله صلى الله عليه وسلم وبارك عظم ومجد واكرم اللهم وفقنا للصيام والقيام تقبل اللهم صيامنا وقيامنا واجعلنا من عتقاء هذا الشهر المبارك اللهم اغفر لأموات المسلمين اجمعين ولجميع الصالح واجزي اللهم عني واجزي اللهم عني أستاذي وشيخي أبونا الشيخ إبراهيم الركين على ما علمني خير الجزاء وبارك لنا اللهم أيامه وبارك لنا اللهم أيامه وبارك لنا اللهم أيامه وانفعنا بعلمه وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

 

من مواضيع يوسف الركينى

رد باقتباس
  #3  
قديم 20-03-2011, 13:56
الصورة الرمزية أبو أحمد
أبو أحمد أبو أحمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 20:35, 9th May 2008
الدولة: الخرطوم_السودان
الجنس : سودانى
المشاركات: 1,287
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: اول ما خلق الله نور نبيك يا جابر(الطريقة الركينية )

يا سلام عليك والله

 

 

من مواضيع أبو أحمد

رد باقتباس
  #4  
قديم 20-03-2011, 14:57
الدغري الدغري غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 09:14, 6th Apr 2010
الدولة: السعودية
الجنس : ذكر
العمر: 48
المشاركات: 3,436
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: اول ما خلق الله نور نبيك يا جابر(الطريقة الركينية )

جزاك الله خيرا

وجعله ف ميزان حسناتك

 

 

من مواضيع الدغري

رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع إبحث في هذا الموضوع
إبحث في هذا الموضوع:

البحــــــث المتقــــــدم
طرق عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
رمز [IMG] متاحة
رمز HTML معطلة

الانتقال السريع إلى




Schopfheim , Germany, 23.10.2006
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd anasudani
Adsense Management by Losha

كل ما يكتب فى المنتدى لايعبر عن اراء ادارة المنتدى وانما يعبر عن اراء كاتب الموضوع او المشاركة

Security team